• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استطلاع «الاتحاد»: مطالبات بمبادرات مبتكـــرة تلبي وتواكب تطور المجتمع الإماراتي

56%: رجال الأعمال ومسؤولو الشركات الحاليون أقل مساهمة في المسؤولية المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

استطلاع: الاتحاد الاقتصادي

أظهر استطلاع أجرته «الاتحاد» حول دور رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص في الدولة والمسؤولية المجتمعية، أن من واجب هذين العاملين المشاركة والمساهمة في مبادرات المسؤولية المجتمعية في الإمارات، وأن يكون أكثر تأثيراً من خلال المشاركة الفعالة ذات الجدوى الحقيقية.

وبين الاستطلاع الذي شمل عينة ولقاءات مع خبراء اقتصاديين ورجال أعمال، ومديري شركات في الدولة، أن القطاع الخاص يمارس دوراً مؤثراً في مبادرات وفعاليات المسؤولية المجتمعية، إلا أن هذا الدور يجب أن يفعل بشكل أكثر جدية وأن يقدم ممارسات ومبادرات تخدم المجتمع بكافة فئاته، ولا تقتصر الفعاليات على مشاركات هامشية.

وتباينت آراء المستطلعين حول تقنين مساهمة رجال الأعمال والشركات العاملة في السوق المحلي في المشاريع والمبادرات الاجتماعية، إذ مال فريق مع ضرورة إيجاد تشريع ملزم بمشاركة القطاع الخاص من خلال تحديد نسبة من الأرباح، فيما رأى الفريق الآخر أن هذا العمل ضروري للشركات إلا أنهم لا يتفقون مع وجود تشريع يقنن هذه المبادرات، حيث من الممكن أن يحد ولا يساعد على الابتكار وطرح الأفكار الخلاقة.

وأشارت الآراء إلى أن الجيل الحالي من رجال الأعمال ومسؤولي الشركات أقل مساهمة من الجيل السابق في جانب المسؤولية المجتمعية، وأن الآباء كانوا أكثر التزاماً بالمشاركة الفعالة وأكثر مبادرة من الجيل الحالي.

وتفصيلاً، بين 90% من المستطلعين أن من واجب رجال الأعمال وأصحاب الشركات المساهمة في دعم المشاريع الاجتماعية والمبادرات التي توفرها الدولة، وأن عليهم أن يكونوا أكثر إقداماً وتفاعلاً مع تلك المبادرات كونها جزءا أصيلا من ثقافة الإمارات ودور المؤسسات الوطنية، فيما يرى 10% أنها ليست واجبة لكنها محبذة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا