• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات ملتقى «يوث كونيكت 2016»

1000 شاب وشابة يرسمون ملامح «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس، فعاليات الملتقى الشبابي «يوث كونيكت 2016»، على مدى يوم كامل، متضمناً سلسلة من ورش العمل وجلسات النقاش وذلك في «سكاي بابل» في فندق «الميدان».

ودعت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، في كلمتها الافتتاحية، جموع المشاركين من الشباب من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، إلى الاستمتاع بأنشطة الحدث المتنوعة والتواصل مع غيرهم من العقول الإبداعية الشابة.

وخاطبت معالي الهاشمي الحضور قائلة: «إن الشباب مرحلة عمرية، بل هو طاقة ذهنية. اليوم يوم لاستكشاف الصلة بين حلمكم وقدراتكم على صنع عالم أفضل، لأنفسكم ولعائلاتكم ولكل من حولكم. ندري أن معظمكم، مثلنا تماماً، يقضون ساعات اليوم في عمل شيء ما، ولذا ينبغي أن يكون هذا الشيء هو شيء تحبونه».

وأوضحت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس الإمارات للشباب، أن مبادرة «يوث كونيكت» تهدف إلى تشجيع مشاركة الشباب وتفعيل دورهم في المساعي الرامية إلى بناء وترسيخ دعائم اقتصاد معرفي حقيقي. وقالت معاليها: «الشباب هم الحاضر والمستقبل، وهم عماد هذه الأمة وقوام حكومتنا وأساس إكسبو 2020، ولا بد من التواصل معهم وإشراكهم، وهو ما نسعى إليه عبر الحلقات الشبابية وبرنامج «100 موجه للشباب»، وهما وسيلتان فعالتان لتحقيق هذا الهدف عبر جمع طاقات الشباب للاستفادة منها». وشارك الشباب خلال الملتقى في الفعاليات المتنوعة التي تضمنت 3 محادثات ملهمة، و11 مختبر شباب إكسبو 2020 دبي، و6 جلسات حوارية، و13 ورشة عمل تفاعلية. وتخللت تلك الفعاليات مجموعة من الأنشطة الترفيهية.

وطرح ملتقى «يوث كونيكت» مبادرة «إكسبو 2020 مختبر الشباب» التي تتيح للمشاركين خوض تجربة عملية وفرصة سانحة لاستكشاف مجالات عدة مرتبطة بـ «إكسبو 2020 دبي» من خلال الاستماع إلى الفريق المسؤول عن التخطيط والتحضير لاستضافة الحدث العالمي، ومشاركة آرائهم وأفكارهم الإبداعية. وانضم المشاركون الشباب إلى نقاشات تناولت موضوعات مختلفة، بدءاً من المخطط الرئيس مروراً بمرحلة تصميم الأجنحة وصولاً إلى أهم متطلبات بناء الإرث المنشود.

وشهد ملتقى «يوث كونيكت 2016» سلسلة من ورش العمل التفاعلية تناولت موضوعات مختلفة تهمّ شباب المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا