الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

وزير الشباب المصري: استضافة السوبر مناسبة للاحتفاء بـ "عام زايد" في القاهرة

وزير الشباب المصري: استضافة السوبر مناسبة للاحتفاء بـ "عام زايد" في القاهرة
14 أغسطس 2018 00:46

معتز الشامي (دبي)

رحب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، باستضافة القاهرة كأس السوبر التي تجمع العين والوحدة، 25 الجاري على ستاد السلام، وأكد القيمة الكبيرة التي تمثلها تلك المباراة، وإقامتها في مصر كحدث رياضي كروي إماراتي له أهمية كبرى في قلوب عشاق الكرة الإماراتية، وأشار إلى أنه وجّه بتسخير الإمكانات كافة لوزارة الشباب والرياضة، والتنسيق المستمر مع اتحاد الكرة المصري، لإنجاح البطولة لتكون خير احتفاء بعام زايد في العاصمة المصرية.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي، خلال اتصال هاتفي مع «الاتحاد»، أن مصر مهتمة بإنجاح المباراة، وجعلها حدثاً مميزاً، تقديراً ومحبة لشعب الإمارات.
وقال: «أوجه الشكر لدولة الإمارات الشقيقة والمسؤولين عن الرياضة فيها بشكل عام، لاختيار مصر لإقامة مباراة السوبر الإماراتي، وهو أمر ليس غريباً على أبناء الإمارات، ويعكس قوة العلاقات بين البلدين، فنحن نتبادل الزيارات واللعب أيضاً في الإمارات كمنتخبات أو أندية، كما يزور الأشقاء الإماراتيون أيضاً مصر، لإقامة مباريات وبطولات على أرضها».
وأضاف: «هذا التلاحم والأخوة الحقيقية الصادقة، ليس غريباً على شعب الإمارات، وعلى أبناء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما يدل على عمق الروابط التي تجمع البلدين قيادة وشعباً، حيث التفاهم والتنسيق المستمر بين مصر والإمارات في شتى المجالات، في إطار التنسيق والتعاون المشترك في شتى المجالات».
ولفت معالي وزير الشباب والرياضة المصري، إلى أنه حرص في أكثر من مناسبة على المشاركة في ماراثون زايد الخير بمصر، وقال: «أرحب دوماً بماراثون زايد الخير الذي يعد فعالية رياضية إنسانية ودولية كبيرة، وعندما تقام في مصر، يكون لها أثر كبير في نفوس الجميع، وتؤكد رسالة الأمن والأمان والسلام والتعاون والمحبة بين الشعبين وشباب البلدين، كما أن هناك قيمة كبيرة للبطولة، لأنها تحمل اسم حكيم العرب، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
وعن مباراة السوبر ومدى الاستعداد لها، قال: «التقيت جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لمناقشة التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي على صعيد المشروعات الشبابية والرياضية، وتحدثنا أيضاً حول الاستعدادات الخاصة بمباراة السوبر، كما تطرقنا للاستمرار في إقامة ماراثون زايد الخيري بمصر سنوياً، لما له من تأثيرات إيجابية على مختلف الصعد الرياضية والإنسانية المجتمعية».
أما حول الشق الخاص بكأس السوبر، فالوزارة تواصلت مع اتحاد الكرة، للتعرف إلى التفاصيل كافة الخاصة بالحدث، والوقوف على كل الأمور حتى يخرج الحدث بالشكل الذي يليق بمكانة مصر في قلوب الإماراتيين، ومكانة الإمارات في قلوب المصريين، والوزارة جاهزة لتلبية طلبات اتحاد الكرة والمنظمين للمباراة كافة.
وقال: «نتوقع حضوراً جماهيرياً بالتأكيد، مؤخراً قامت الوزارة بالترتيب مع الجهات المعنية لضمان عودة الجماهير بشكل جزئي، والجمهور المصري بدأ حضور مباريات البطولة العربية، وكان الالتزام كبيراً كما شاهد الجميع، وهو ما يعكس أنه سيكون هناك حضور جماهيري للسوبر من الجماهير المصرية، كما نرحب بالجماهير الإماراتية التي ستزحف لدعم طرفي اللقاء بالتأكيد».

الجنيبي: تأكيد على خصوصية العلاقة بين البلدين
اعتبر عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين، أن تنظيم مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي تجمع العين بالوحدة بالعاصمة المصرية القاهرة، تأكيد على خصوصية العلاقة التي تجمع الإمارات ومصر، مبيناً أن لجنة دوري المحترفين حريصة على اتباع نهج القيادة الرشيدة في دعم وتوطيد العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة. وأوضح الجنيبي أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وتتمتع بجماهيرية طاغية تمكنها من لعب دور محوري ومهم في زيادة التقارب بين الشعوب، من خلال تبادل تنظيم الأحداث والفعاليات الجماهيرية بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى النجاح الكبير الذي حققه تنظيم السوبر الإماراتي في القاهرة الموسم قبل الماضي، مضيفاً أن الإمارات استضافت السوبر المصري أكثر من مرة، وبحضور جماهيري كبير.
وقال: «وضع الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، دعائم دولتنا الحبيبة على أسس الإخاء والمحبة، وحرص طوال حياته على مد جسور التواصل مع الدول الشقيقة، وسيراً على نهجه واقتداءً بنموذجه الطيب، نحرص في لجنة دوري المحترفين على وضع الرياضة في خدمة الأهداف السامية، والاستفادة من جماهيريتها في تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©