• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

مصرع 19 حوثياً بهجومين لـ«الشرعية» في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أكتوبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 19 على الأقل من المتمردين الحوثيين وجرح آخرون أمس الخميس في هجومين للقوات اليمنية الحكومية المدعومة في التحالف العربي على مواقع للميليشيات في بلدتي مقبنة والمعافر غرب محافظة تعز (جنوب غرب).

وقالت مصادر عسكرية ميدانية من الطرفين إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الخميس في بلدتي مقبنة والمعافر بعد أن هاجمت القوات الحكومية مواقع للميليشيات في البلدتين، موضحة أن قوات الشرعية تقدمت صوب مواقع الميليشيا في تبة الخزان والدار الغربي بمنطقة حمير في مقبنة، بالتزامن مع هجوم آخر نحو مواقع المتمردين في منطقة الكدحة ببلدة المعافر.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات على أهداف للميليشيات في منطقة يختل شمال مدينة المخا الساحلية غربي تعز، بينما تواصلت الاشتباكات المتقطعة بين قوات الحكومة وميليشيات الانقلاب في منطقة الهاملي شمال بلدة موزع التي تبعد 40 كيلومتراً إلى الشرق عن ميناء المخا المحرر في فبراير الماضي.

وأفادت مصادر الجيش الوطني بمصرع 19 متمرداً حوثياً وإصابة أكثر من عشرة آخرين في الغارات الجوية والاشتباكات المتفرقة في مقبنة والمعافر وموزع، بينما تحدث المتمردون الحوثيون عن سقوط قتلى في صفوف الشرعية خلال المواجهات.

وتعز، ثالث مدن البلاد، واحدة من أسوأ مناطق الصراع في اليمن والمستمر منذ مطلع العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا