• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

1783 انضموا إلى «الهيئة» عام 2016

6542 متطوعاً ومتطوعة في هيئة الهلال الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

بلغت نسبة رضا المتطوعين عن خدمات هيئة الهلال الأحمر وبرامجها خلال العام الماضي 78%، وذلك ضمن التقرير السنوي للعام الماضي الصادر عن إدارة المتطوعين في قطاع الشؤون المحلية للهيئة 2016.

وأوضحت إدارة المتطوعين في الهيئة أنها بدأت نهاية العام الماضي بإرسال 5 فرق طبية من الأطباء والممرضين المواطنين إلى مخيمات اللاجئين السوريين في جمهورية اليونان، حيث أقامت الهيئة هناك، وبالتعاون مع الصليب الأحمر اليوناني مخيمين للاجئين، وقامت الوفود الطبية من متطوعي الهيئة بتقديم الخدمات العلاجية إلى جميع الفئات من سكان المخيمات في اليونان، حيث تمت معالجة 2422 مريضاً في المخيمات، شملت الذكور والإناث وكبار السن والأطفال.

وأصدرت إدارة المتطوعين تقريرها السنوي لإنجازات العام الماضي، حيث تم تسجيل 1783 متطوعاً جديداً، ليصل العدد الإجمالي في الهيئة إلى 6542 متطوعاً ومتطوعة، كما شاركت إدارة المتطوعين في 29 فعالية في المعارض الإعلامية للجهات والمؤسسات والكليات الجامعية ومعارض التوظيف، تم من خلالها إبراز دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المحافل الدولية وعلى النطاق المحلي، كما تم من خلالها الدعوة للتطوع، ما أسهم في استقطاب الكفاءات من المتطوعين الجدد. وأشارت إدارة المتطوعين إلى أنه تم خلال العام الماضي تنظيم 9 محاضرات بعنوان: السعادة في العمل التطوعي، للجهات والمؤسسات الحكومية، وتم تنفيذ (32) برنامجا اجتماعيا وملتقيات لمتطوعي الهيئة على مستوى الدولة وفي جميع الفروع، تهدف إلى التعارف على جميع المتطوعين، وعرض خطط الإدارة والاستماع إلى مقترحات المتطوعين وأفكارهم، مما أسهم في إيجاد برامج مجتمعية ومبادرات نوعية استهدفت العديد من فئات المجتمع.

كما أطلقت الإدارة برنامجاً تدريبياً شمل جميع الفروع، حيث تم تنفيذ (40) دورة متنوعة تهدف إلى رفع كفاءة متطوعي الهيئة في التعامل وقت الطوارئ والأزمات والكوارث، والمساهمة في الإغاثات الخارجية ولتعزيز أدوارهم المجتمعية، حيث تم تدريب عدد (1273) متطوعاً ومتطوعة على مستوى الدولة. واختتمت إدارة المتطوعين العام الماضي بتكريم (210) متطوعين ومتطوعات من الفئات المتميزة الذين قدموا الكثير للعمل الإنساني خلال الحفل السنوي بحضور الإدارة العليا ومؤسسات الشراكة التي تم تكريمها، وعدد كبير من قيادات الهيئة على مستوى الدولة، كما تم تكريم عدد آخر من المتطوعين على مستوى كل فرع من فروع الهيئة ممن حققوا ساعات تطوعية أقل عن الفئات المتميزة.

كما شاركت إدارة المتطوعين في (185) برنامجاً ونشاطاً بالشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة وذات النفع العام، وذلك خدمة للمجتمع. كما تم تدريب (1656) طالباً وطالبة في عدد من مدارس الدولة من فرق الهلال الطلابي، حيث تم تنفيذ عدد (34) دورة في الإسعافات الأولية في جميع فروع الهيئة، بالإضافة إلى إنشاء مخيمين تدريبيين تم اختتامهما بتنفيذ تمرين الفريق المتأهب 1 وتمرين الفريق المتأهب 2، حيث تم تدريب فريق الطوارئ والأزمات التابع للهيئة على الاستجابة وقت الطوارئ والأزمات وبمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية، حيث تم تدريب عدد (200) متطوع ومتطوعة في المخيمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا