• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

دعا في مؤتمر صحفي بدبي إلى توسيع آفاق التعاون

الرئيس الفرنسي يشيد بالمستوى الرفيع لعلاقات بلاده والإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

علي العمودي (دبي) - أشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بالمستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات الفرنسية الإماراتية، ووصفها بأنها علاقة شراكة استثنائية لتعاون استثنائي وصداقة استثنائية.

وقال فرانسوا أولاند إن مباحثاته مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أكدت حرص البلدين على تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف الميادين الاقتصادية والتجارية، وكذلك قضايا الطاقة والطاقة المتجددة.

كما أكدت المحادثات تطابق وجهات نظر البلدين في كافة القضايا الخاصة بالمنطقة والقضايا الإقليمية والدولية.

وقال الرئيس الفرنسي إنه أطلع القيادة في الإمارات على قراره بالتدخل العسكري في مالي لدعم الحكومة الشرعية فيها والتصدي للإرهابيين الذين يهددون حكومتها ووحدة أراضيها، مضيفاً بأنه وجد من القيادة الإماراتية كل التفهم والاستعداد للدعم الذي قال انه ينطلق من المواقف المشتركة للبلدين، موضحاً أن الدعم الإماراتي سيركز على الجانب الإنساني والحد من معاناة السكان الناجمة عن الأحداث هناك.

وكشف الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس في دبي عن توجه لإنشاء صندوق إماراتي فرنسي لدعم الاستثمار المشترك ستتحدد آلياته ومجالات عمله عند بلورة إنشائه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد فرانسوا أولاند أهمية السوق الإماراتي، وقال إنه حرص على اصطحاب عدد من رجال الأعمال الفرنسيين في مختلف المجالات الصناعية والاقتصادية والتجارية، وكذلك في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية والطاقة المتجددة، مضيفاً أن هذه الخطوة من شأنها وضع جهودهم على المسار الصحيح لتعزيز أعمالهم في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا