• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

تشويش لاسلكي يربك أكبر مطار في فيتنام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

(د ب أ)

قال مسؤول اليوم الأربعاء إن إشارة تشويش قوية تسببت في تعطل الاتصالات بين مركز مراقبة الحركة الجوية والطائرات القادمة إلى أكبر مطار في فيتنام، مما اضطر إلى تحويل مسار الطائرات إلى مطارات أخرى أو الدوران حول المطار. وقال نائب وزير النقل الفيتنامي فام كوي تيو إن مراكز التحكم في مطار تان سون نهات الواقع في مدينة هو تشي منه فقد الاتصال مع الطائرات نحو الساعة 0047 صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة الطيران المدني في فيتنام، ظل الاتصال منقطعا لمدة 18 دقيقة. وذكر بيان صحفي أن ست طائرات داخلية دارت حول المطار، بينما هبطت أخرى في مطار قريب في الوقت الذي تأخرت فيه الرحلات المغادرة. وقال تيو إن ترددات لاسلكية قوية للغاية وغير معروف مصدرها تسببت في تعطل نظام المراقبة الجوية، مشيرا إلى أن المعدات اللازمة لإنشاء إشارات التشويش هذه صغيرة ويمكن الحصول عليها بسهولة.