• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:30    كوريا الشمالية تحتجز مواطنا أمريكيا         11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية     

تشويش لاسلكي يربك أكبر مطار في فيتنام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

(د ب أ)

قال مسؤول اليوم الأربعاء إن إشارة تشويش قوية تسببت في تعطل الاتصالات بين مركز مراقبة الحركة الجوية والطائرات القادمة إلى أكبر مطار في فيتنام، مما اضطر إلى تحويل مسار الطائرات إلى مطارات أخرى أو الدوران حول المطار. وقال نائب وزير النقل الفيتنامي فام كوي تيو إن مراكز التحكم في مطار تان سون نهات الواقع في مدينة هو تشي منه فقد الاتصال مع الطائرات نحو الساعة 0047 صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة الطيران المدني في فيتنام، ظل الاتصال منقطعا لمدة 18 دقيقة. وذكر بيان صحفي أن ست طائرات داخلية دارت حول المطار، بينما هبطت أخرى في مطار قريب في الوقت الذي تأخرت فيه الرحلات المغادرة. وقال تيو إن ترددات لاسلكية قوية للغاية وغير معروف مصدرها تسببت في تعطل نظام المراقبة الجوية، مشيرا إلى أن المعدات اللازمة لإنشاء إشارات التشويش هذه صغيرة ويمكن الحصول عليها بسهولة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا