• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جواهر القاسمي تؤكد أهمية الإرادة لتحقيق النجاح في الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أكدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة رئيسة تحرير مجلة مرامي أهمية الإرادة لتحقيق النجاح في الحياة.

وقالت سموها، في افتتاحية العدد الجديد من المجلة التي تصدر عن المجلس تحت عنوان “في الإرادة.. لا في الاستطاعة”، كل يوم يمر علينا يثبت لنا أن العلم يتربع على عرش الوجود البشري فمن دون علم تنعزل الحياة في تخلف لا يتناغم مع طبيعة الحياة ووجود البشر فيها لذلك ليس غريبا أن يعني ديننا الإسلامي وكل الأديان السماوية بالعلم وبتحري الحقائق فيه حتى يعيش البشر بسلام.

وأضافت “فما كان للطب أن يسرع الخطى نحو اكتشاف الأدوية التي تكافح عضال الأمراض إلا بالعلم وما كان للهندسة أن ترفع الصروح والبنى التحتية التي تخدم الإنسان المعاصر إلا بالعلم وما كان ليدخل في عالم افتراضي شكلته التقنيات الحديثة إلا بطفرة علمية مدهشة”.

وقالت ان العلم حين يمتزج بقيم الرقي الأخلاقي يشكل إنسانا يحمل في كلماته وسلوكه وحضوره وصمته وتعبيره عن ذاته نبلا وأخلاقا تجعله نجما مؤثرا في حياته وحياة غيره.. مضيفة سموها “لولا العلم لما عرفنا حق المعرفة ديننا الذي يستنير به البحث في الكون وأسراره عبر التأمل والتدبر.. ديننا النابض بالإنسانية عند التعامل مع الغير أيا كانت انتماءاتهم ”.

وقالت إنه آن الأوان لأن يأخذ أبناء الإمارات مكانهم في مقاعد التدريس الجامعي ولن يتحقق ذلك إلا بخريجين في الدراسات العليا .. وهذا ما يسعى إليه سموه عبر إيجاد وسائل الدافعية لأبنائه المواطنين من خريجي الجامعات لاستكمال رحلة العلم . (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض