• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفاهم بين «الاتحاد للقطارات» و«الفطيم تارماك المحدودة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

وقعت شركة تارماك الشرق الأوسط، إحدى شركات توريد الإسفلت والمحاجر في منطقة الشرق الأوسط، مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية بالدولة، في خطوة تهدف إلى التخفيف من التكلفة وتحسين سرعة النقل.

وستتمكن “تارماك” من خلال المذكرة من استخدام عمليات “الاتحاد للقطارات” لتوزيع منتجات فرعها المحلي، شركة الفطيم تارماك، وذلك من مقرها الواقع في منطقة شوكة برأس الخيمة إلى مراكز التوزيع والتصدير عبر الدولة.

كما ستتيح المذكرة وصول عملية التوزيع إلى بقية دول الخليج العربي عندما سيتم توصيل شبكة السكك الحديدية مع شبكة دول مجلس التعاون الخليجي أواخر العام 2018.

وستؤمّن الاتفاقية لشركة الاتحاد للقطارات حجماً أكبر من البضائع العملاقة ليتم نقلها من محطات التصدير إلى المواقع الأخرى ضمن الدولة.

وقال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ”الاتحاد للقطارات”: “ستؤمن الشركة عملاءها بخدمات أسرع وأكثر موثوقية وذات قدرة استيعابية أكبر وتكلفة أقل عبر دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل، ونحن واثقون من أن حلول الخدمات اللوجيستية المستدامة التي نقدمها ستجذب المزيد من الشركات في الدولة.”

ومن المتوقع أن يرتفع حجم المواد المنقولة بواسطة الاتحاد القطارات سنوياً إلى 6 ملايين طن.

من جانبه، قال عظمت جفري، المدير لمنطقة الشرق الأوسط في شركة الفطيم تارماك: “هذه اتفاقية ذات أهمية كبيرة لأعمالنا، وتأتي في وقت نتوسع فيه بشكل سريع في الإمارات العربية المتحدة.

وتابع: “إن الخدمات اللوجيستية والنقل هي الأكثر تكلفة في عملياتنا، وستؤمن خدمات شركة الاتحاد للقطارات لنا وسيلة نقل أكثر موثوقية ومجدية من ناحية التكلفة، ونحن نتطلع إلى شراكة ناجحة طويلة الأمد.” (أبوظبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض