الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

14.76 مليون درهم خسائر الخليج للملاحة

14.76 مليون درهم خسائر الخليج للملاحة
14 أغسطس 2018 00:37

دبي (الاتحاد)
بلغت خسائر مجموعة الخليج للملاحة القابضة، 14.76 مليون درهم، مقارنة بـ19.02 مليون درهم أرباحاً صافية خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وقالت الشركة: «إن هذه النتائج مرحلية خاصة بالربع الحالي من السنة، وليس لها أي أثر على المراحل القادمة من السنة، ومن الأسباب الرئيسة لهذه النتائج التسوية النهائية لآخر منازعاتها القانونية التي كانت مستحقة على الشركة منذ عهد الإدارة السابقة مع إحدى الشركات الصينية، حيث انتهت التسوية بدفع مبلغ 8 ملايين دولار مقابل 19 مليون دولار أميركي كانت مستحقة الدفع.
إضافة إلى إدخال ناقلتين للبتروكيماويات إلى الحوض الجاف لإجراء الصيانة الدورية الإلزامية لهما، والتي تتم كل خمس سنوات.
وشملت عمليات الصيانة إجراء ترقية كبيرة للناقلتين، بهدف رفع مكانة الشركة التنافسية في الأسواق العالمية، من خلال اعتماد خطط وبرامج للالتزام الكلي بالقوانين البيئية الدولية للحد من الانبعاثات الدفيئة والتغير المناخي وأهدافها لـ2020 و2025 و2030، والتحول الفوري والمستقبلي للحد من البصمة البيئة لأسطول المجموعة البحري والعمليات العابرة للبحار.
إضافة إلى تزويد الناقلتين بتقنيات حديثة، ستعمل على تخفض النفقات التشغيلية، ونتيجة لتلك النفقات المضاف إليها توقف عوائد تأجير السفينتين خلال فترة الصيانة، أظهرت النتائج المالية للشركة للربع الثاني من العام الحالي تلك الخسائر».
وقال خميس جمعة بوعميم، عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة، قائلاً: «على الرغم من إظهار سجلاتنا المالية خسائر لهذا الربع، إلا أنها تمثل في جوهرها خطوة كان لابد منها من أجل تحقيق مكاسب مستقبلية، ستفتح المجال أمام الشركة للانطلاق بقوة في السنوات المقبلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©