• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سلامتك» تحث على ضرورة الفحص الدوري

6 حوادث في 6 أشهر بسبب انفجار الإطارات بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

حثّت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي سائقي الشاحنات على طريق أبوظبي الغويفات في المنطقة الغربية على ضرورة فحص الإطارات دوريا؛ وذلك ضمن برنامج توعية ميدانية في إطار حملة شرطة أبوظبي، تحت شعار “سلامتك”.

وأوضح الرائد محمد سيف الخييلي، رئيس قسم مرور المنطقة الغربية بالإنابة، أن محاضرات التوعية الميدانية استهدفت التواصل مع السائقين من خلال الأماكن التي تتجمع فيها الشاحنات على طريق أبوظبي الغويفات، وتوعيتهم بضرورة فحص إطاراتهم وحثهم على استخدام الأصناف الجيدة المطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث الجسيمة التي تقع بسبب انفجارها.

وأفاد بأن عدد الحوادث المرورية للمركبات التي وقعت على الطريق خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 6 حوادث لانفجار الإطارات؛ أسفرت عن وفاة شخص وإصابة ستة بإصابات بليغة، كما بلغ عدد المخالفات التي تم تحريرها خلال الفترة نفسها لعدم صلاحية الإطارات نحو 910 مخالفات. وأشار الخييلي إلى أن حملة “سلامتك” بالمنطقة الغربية تتضمن برامج توعوية وتكثيف الرقابة المرورية لضبط السائقين الذين يستخدمون الإطارات التالفة، والإطارات المنتهية صلاحيتها والإطارات التي توجد فيها عيوب يمكن أن تؤدي إلى انفجارها وتطبيق القانون عليهم، لافتاً إلى أن مخالفة استخدام الإطارات غير الصالحة أثناء السير تصل عقوبتها إلى حجز المركبة لمدة أسبوع، وغرامة مالية قيمتها 200 درهم. ودعا السائقين إلى ضرورة التأكد من صلاحية الإطارات المستخدمة بمركباتهم والانتباه للمخاطر الناجمة عن انفجارها، خاصة في المسافات الطويلة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وازدياد إمكانية تعرض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق، واتباع التعليمات الصحيحة لضمان سلامة الإطارات، مثل ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، إضافة الى سنة الصنع. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض