• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تكرم المستخدمين

مواطنة تسجل 98 مخالفة مرورية عبر خدمة «كلنا شرطة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

كرمت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، مستخدمي خدمة “كلنا شرطة”، خاصة بالتقدير الإماراتية ميسون آل صالح التي كانت من ضمن اكثر المطبقين للخدمة بقيامها بإرسال 98 مخالفة مرورية من خلالها.

وأشاد العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، في حفل التكريم بجهود أفراد الجمهور التي يبذلونها في مساندة الأجهزة الأمنية، بتقديم معلومات تفيد رجال الشرطة في الكشف عن التجاوزات المرورية.

وأكد أن ذلك التكريم يأتي تنفيذاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي تحرص شرطة دبي على تعزيزه مع مختلف القطاعات وشرائح المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تُعد خطوة نحو الحد من التجاوزات والمخالفات المرورية التي يرتكبها بعض العابثين بقواعد السير والمرور في الإمارة، وتجاوزات بعض السائقين المتهورين على شوارع المدينة التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق. وأوضح العقيد الرزوقي أن تطبيق خدمة “كلنا شرطة” عبر الهواتف الذكية يتم بطريقة أكثر سلاسة بالتصوير الهاتفي ومقاطع الفيديو، على أن تراعى الأسس القانونية وآلية التطبيق التي تكفل تحمل المسؤولية وعدم الإساءة للمجتمع والمصداقية بالرصد، مما يسهم بنشر الوعي المروري، وتحقيق مشاركة إيجابية من أفراد الجمهور.

وأضاف أن هناك مجموعة من الضوابط لاستخدام هذه الخدمة وهي: يمنع تصوير المركبة المخالفة في حال تواجد سائق أو راكب في المركبة، كما يمنع تصوير المركبة المخالفة حال قيادتك لمركبتك، فيما يسمح بالإبلاغ عن المخالفات المرورية في إمارة دبي فقط، كما يسمح بالإبلاغ عن مخالفات مرورية محددة فقط (اطلع على دليل المستخدم) كما أن سوء استخدام هذه الخدمة قد يعرضك للمساءلة القانونية. وقالت ميسون آل صالح إنني سعدت كثيرا بخدمات شرطة دبي الذكية وخاصة خدمة “كلنا شرطة” لأنها تتميز بالمرونة وسرعة الاستخدام وتساعد أفراد المجتمع للتفاعل مع الأجهزة الشرطية للحد من التجاوزات المرورية التي ترسم صورة غير حضارية عن المجتمع.

أما سامي المكاتب فقد عبر عن شكره وتقديره للقيادة العامة لشرطة دبي على مبادراتها المجتمعية وتفاعلها الدائم ليكون الأمن مسؤولية الجميع، مشيراً إلى أن تكريمه لكونه أول من استخدم خدمة كلنا شرطة الذكية، يبرز مدى اهتمامهم بأفراد المجتمع، مؤكداً أنها خدمة حضارية بسيطة الاستخدام، ينصح أقرانه في المجتمع بالتفاعل مع تطبيقات شرطة دبي على الهواتف الذكية لما لها من مردود إيجابي وحضاري، يلعب دوراً كبيراً في التقليل من الظواهر السلبية والمحافظة على الآداب العامة للطريق وإعطاء كل ذي حق حقه ضمن القوانين المرورية.

من جانبه أكد كمران احمد أن خدمة “كلنا شرطة” ساعدت على الحد من تجاوزات بعض القاطنين في المنطقة التي يعمل بها، وخاصة الوقوف خلف السيارات أو استخدام مواقف المعاقين أو الوقوف في المناطق الممنوعة أو عرقلة حركة السير. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض