• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

350 مشاركاً في بطولة فزاع للصيد بالصقور للخليجيين

الدوسري يتصدر فئة حر وحش فرخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

‬اختتمت امس الأول ‬بطولة ‬فزاع ‬للصيد ‬بالصقور ‬التي ‬تقام ‬بإشراف ‬وتنظيم ‬مركز ‬حمدان ‬بن ‬محمد ‬لإحياء ‬التراث، بإقامة البطولة ‬المخصصة ‬حصرياً ‬للمشاركين ‬الخليجيين ‬في فئة ‬حر ‬وحش ‬فرخ ‬وحر ‬وحش ‬جرناس.

وأسفرت نتائج حر وحش جرناس عن فوز القطري عبدالله القحطاني بالمركز الأول، محققا زمنا قدره 19.687 ثانية، وجاء في المرتبة الثانية طير فريق ‏كيو أر تي من ‬قطر، ‬بزمن ‬وقدره ‬19.877 ‬ثانية، ‬وذهب ‬المركز ‬الثالث ‬إلى ‬فريق ‬لبرثه ‬من ‬قطر ‬أيضاً ‬في ‬زمن ‬20.299 ‬ثانية.

أما في فئة حر وحش فرخ، فاز في المرتبة الأولى رميزان عبدالله هجرس الدوسري من السعودية، بزمن قدره 19.849 ثانية، وجاء في المرتبة الثانية فريق لبرثه من قطر في زمن 20.373 ثانية، وذهب المركز الثالث إلى رميزان عبدالله هجرس الدوسري من السعودية في زمن 20.439 ثانية.

شارك في اليوم الأول للبطولة المخصصة لدول مجلس التعاون الخليجي، أكثر من 180 صقاراً في فئتي شاهين فرخ وشاهين جرناس، بينما جمع اليوم الثاني 250 صقاراً في فئتي حر وحش فرخ وحر وحش جرناس.

من جانبها أشادت سعاد درويش، مدير إدارة بطولات فزاع بالتزام المشاركين بكافة القوانين والنظم الخاصة بالبطولة وحضورهم المشرف وقالت: «نهنئ جميع الفائزين بالمراكز الأولى ونشكر المشاركين من دول المنطقة على حضورهم وأدائهم رفيع المستوى والذي يعكس مدى اهتمامهم برياضة الصيد بالصقور وأهمية صون تراثنا اللامادي. واستقطبت البطولة نخبة من الصقارين المحترفين الذين حرصوا على تدريب صقورهم، لإثراء بطولة فزاع للصيد بالصقور. كما نحيي الروح الرياضية العالية لجميع المتنافسين ونتمنى أن تستمر مشاركاتهم في البطولات التي يحرص مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على تطويرها وتنظيمها لترتقي إلى المستويات العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا