• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

محاكم دبي تبحث تعديلات الهيكل التنظيمي وفقاً لمتطلبات إداراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - ناقشت إدارة محاكم دبي التعديلات والتغييرات على الهيكل التنظيمي وفقا لاحتياجات ومتطلبات الإدارات للعام الحالي 2014.

جاء ذلك خلال لقاء «برنامج 365» مؤخراً، الذي نظمته المحاكم والذي يلتقي فيه الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام المحاكم مع فرق تطوير العمل المؤسسي لكل محكمة ووحدة إدارية، وذلك بحضور جميع الفرق على مستوى المحاكم والإدارات والمعنيين وذلك بتخصيص يوم كامل لاستعراض نتائج الأداء عن عام 2013 في تلك الوحدات.

وشمل اللقاء مراجعة تقرير متابعة نسب إنجاز التكليفات الصادرة من فريق القيادة وفريق التحول الاستراتيجي في القطاع القضائي والإدارة العليا، بالإضافة إلى نتائج الوحدات الإدارية فيما يتعلق بنظامي الشكاوى والاقتراحات.

وقال الدكتور بن هزيم: « قررنا أن يقام لقاء واحد شامل جميع المحاكم والإدارات العاملة في محاكم دبي خارج أوقات الدوام الرسمي، حتى تعم المعرفة والاستفادة بين جميع الوحدات وذلك من خلال نسب إنجاز مبادرات الخطة التشغيلية لها خلال عام 2013 ونتائج مؤشرات الأداء ومقارنتها بالمستهدف وبين المحاكم والإدارات الأخرى. وأشار الى أن هذا اللقاء عكس مدى ترابط عمل الجميع سواء كانت من محاكم أو إدارات ووحدات مساندة للعمل القضائي، ما يعد أفضل دليل لما يسعى إليه رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات والموظفين للوصول إلى رؤيتنا وهو الريادة في عمل المحاكم، وتحقيق العدالة في المجتمع من خلال الدقة والسرعة في التسوية والفصل في الدعاوى وتنفيذ الأحكام والقرارات والأوامر القضائية وتوثيق العقود والمحررات، وذلك بالاعتماد على كوادر وطنية مؤهلة ونظم وإجراءات وتقنيات حديثة ومتطورة.

ودشن مدير عام محاكم دبي مبادرة «أسعد دائرة» والتي تم الإعلان عنها خلال حفل برنامج جوائز محاكم دبي 2013، والذي يعد برنامجاً تحفيزياً لزيادة درجة ولاء وانتماء الموظف في محاكم دبي بالتعاون بين إدارة الموارد البشرية والوحدات التنظيمية الأخرى، ويهدف إلى تعزيز درجة الانتماء والولاء لجميع موظفي الدائرة وزيادة الموارد البشرية، بالإضافة الى خلق بيئة عمل محفزة على الإبداع والابتكار وتعزيز التواصل بين الموارد البشرية في الدائرة، والذي سيصب في زيادة رضا الموارد البشرية والتي سوف تنعكس على أدائهم والخدمات المقدمة من قبلهم وبالتالي العمل على تحقيق السعادة للمجتمع. وفي ختام لقاء «برنامج 365» قام أعضاء فرق التطوير المؤسسي من رؤساء محاكم وقضاة ومدراء إدارات وموظفي الإدارات بتركيب لوحة «بصمة واحدة» بهدف تعزيز عمل روح الفريق الواحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض