• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الاختبارات القصيرة لـ«التربية الإسلامية» والدراسات الاجتماعية الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

دينا جوني (دبي)

اعتمدت وزارة التربية والتعليم مواعيد اختباري التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية لمنتصف الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، في مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة.

ويمتحن الطلبة مادة التربية الإسلامية يوم الاثنين 21 من نوفمبر الجاري، ومادة الدراسات الاجتماعية، يوم الثلاثاء في 22 الجاري.

كما حددت وزارة التربية والتعليم مقررات الاختبار المركزي القصير للفصل الدراسي الأول لصفوف الثاني عشر عام ومتقدم، فبالنسبة للدراسات الاجتماعية، ستقاس النواتج والمهارات من خلال نصوص خارجية مكافئة للنصوص المعالجة في الكتاب المدرسي، وفق ما تم ذكره في الموجهات المرافقة للائحة المقررات.

ويقيس الاختبار النواتج والمهارات وفق المنهجية التي بنيت عليها مناشط الكتاب المدرس، كما تبنى الورقة الامتحانية على نصين، على ألا يتجاوز مجموع الأسئلة 10 مفردات.

وبالنسبة للمهارات المستهدفة من اختبار الدراسات الاجتماعية فهي تلخيص المعلومات على شكل مخطط ذهني مكتمل العناصر، واستنباط الحقائق أو التعاميم أو الآراء والتوقعات، وقراءة وتحليل الصور وإصدار أحكام حولها، وتطبيق خطوات حل المشكلات واتخاذ القرار المناسب.

وبالنسبة للتربية الإسلامية، فإن المقررات تشمل الوحدة الأولى والثانية من الجزء الأول، وتتناول المواضيع النبي محمد «صلى الله عليه وسلم» والحياة الاجتماعية، وحديث الإفك عظة وعبرة، والسنن الربانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض