• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بلدية دبي: 2 مليون درهم لتنفيذ ساحة شعبية في «القصيص الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

آمنه الكتبي(دبي)

قالت فاطمة المهيري، رئيس قسم مشاريع البستنة والتجميل في بلدية دبي: «إن البلدية ستنفذ مشروع ساحة شعبية في منطقة القصيص الثالثة، بتكلفة تقديرية تصل إلى 2 مليون درهم»، مبينة أن الساحة سيتم تزويدها بنظام الطاقة الشمسية لتصبح من الساحات المستدامة.

وقالت المهيري: «إن الساحة الشعبية سيتم تنفذيها على مساحة 0.3 هكتار، وتضم منطقتين لألعاب الأطفال، إحداها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عامين وحتى ستة أعوام، والأخرى للأطفال من السادسة وحتى 12 عاماً، مزوّدة بأرضيات مطاطية ومظلات ملونة».

وبينت أن الساحات الشعبية تهدف إلى خدمة سكان المناطق المحيطة بها، وإضافة إلى الرقعة الخضراء ومناطق الترفيه في إمارة دبي، حيث تهدف إلى رفع نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، ورفع نسبة المساحة المزروعة في المناطق العامة الحضرية في دبي.

وذكرت أن البلدية ستزود الساحة الجديدة في القصيص الثالثة بنظام الطاقة الشمسية، للحصول على احتياجاتها من الطاقة لتشغيلها، على مدار العام، ولتكون إحدى الساحات المستدامة التي تنفذها البلدية ضمن خطتها الاستراتيجية في التقليل من الاعتماد على الطاقة الكهربائية التقليدية.

وتابعت رئيس قسم مشاريع البستنة والتجميل: «إن الساحة مكونة من عناصر عدة، وتحوي ممرات تقود إلى مختلف المناطق التي تم التخطيط لها، وتحوي جلسات فيها مقاعد خشبية، ومظلات خشبية (بيرغولا)».

وأضافت أن ساحة القصيص الثالثة ستضاف إلى الساحات التي تنفذها بلدية دبي في مختلف مناطق الإمارة، إذ وصل عدد الساحات الشعبية في الإمارة إلى أكثر من 61 ساحة موزعة على منطقتي ديرة ودبي، وحتا، ليتمكن السكان من الاستفادة منها إضافة إلى حدائق الأحياء وحدائق المسطحات المائية.

وقالت المهيري: «إن بلدية دبي أعلنت عن تصميم وتنفيذ 14 مشروعاً لحدائق وساحات شعبية، بقيمة تتعدى ال50 مليون و200 ألف درهم، من بينها أربع ساحات شعبية، وثماني حدائق أحياء، إضافة إلى موقعين مخصصين، لتكون مساحة ألعاب مغطاة (بلازا)».

وتابعت قائلة: «إن البلدية بدأت خلال العام الجاري في تنفيذ نحو 16 حديقة حي وساحات شعبية في مختلف مناطقها، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 79 مليوناً و398 ألف درهم، ومن المتوقع إنجاز بعضها خلال العام الجاري، والنصف الأول من 2017».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض