• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

السفارة المصرية: اختيار «دبي الدولية» شيخ الأزهر انحياز للوسطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

ثمّنت سفارة جمهورية مصر العربية بالدولة اختيار اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، شخصية العام الإسلامية، في الدورة الثامنة عشرة لهذا العام 2014.

واعتبرت أن هذا التكريم جاء ليؤكد أن الأزهر الشريف هو منارة العلم والصرح الشامخ الذي تميز بالوسطية والاعتدال في الفكر والثقافة، حيث كان علماؤه على الدرجة نفسها من الشموخ والجلال والعلم الموسوعي، ورفعوا راية المنهج والسلوك، فكان لهم التأثير الكبير، منذ أكثر من 10 قرون، على حياة المسلمين في كافة أرجاء العالم.

وأشار شعيب عبد الفتاح المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية بأبوظبي إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها الأزهر الشريف وعلماؤه الأجلاء بالجائزة، حيث فاز الشيخ محمد متولي الشعراوي بالجائزة في دورتها الأولى، وفاز بها الأزهر الشريف بصفته الجامع والجامعة في الدورة السابعة. وقال: إن توقيت الاختيار، حيث تتعرض كثير من بلاد العرب والمسلمين لحروب أهلية وفتن طائفية، رسالة قوية وواضحة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم دور الأزهر الشريف في شرح وفهم الدين الإسلامي الحنيف، فهما صحيحا لاسيما في هذه المرحلة التي انتشر فيها الغلو والتشدد ومحاولات الخروج عن وسطية وسماحة وإنسانية الإسلام.

(أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض