• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تقديم الخدمة لـ65 ألف مركبة حتى الربع الثالث

«مواصلات الإمارات»: 30 ألف عملية صيانة للمركبات خلال نوفمبر وديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

قال عبيد المحيربي، مدير مركز الإمارات للخدمات الفنية «أحد مراكز الأعمال بمواصلات الإمارات»، إنه يتوقّع أن يناهز عدد عمليات الصيانة التي سيقدمها المركز خلال شهري نوفمبر وديسمبر 30 ألف عملية صيانة، كاشفاً أن إجمالي عدد المركبات التي تمت صيانتها لدى جميع مراكز الأعمال والوحدات التابعة لدائرة الخدمات الفنية بالمؤسسة بلغ 65,189 مركبة، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الربع الثالث منه، مبيناً أن مركز الإمارات للخدمات الفنية يستأثر لوحده بنحو 30% من مجمل عمليات الصيانة المقدمة.

وشدد المحيربي على أن السلامة تشكل أولوية قصوى لدى مواصلات الإمارات، إذ تحرص المؤسسة على مواكبة أحدث معايير الأمن والسلامة المهنية والبيئية، ولا تتردد في اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات التي من شأنها تعزيز سلامة وأمان المتعاملين والعاملين جميعاً، لاسيما من الفنيين الذين يتعاملون مع مواد ومركبات صناعية قد تشكل خطراً على صحتهم، كالزيوت والأصباغ، علاوةً على طبيعة وظروف عملهم.

وأضاف: ينبثق اهتمام مواصلات الإمارات بهذا الجانب من رؤية الإمارات (2021) وأجندتها الوطنية بصفة عامة، لاسيما التطلع إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، وترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، والتركيز على زيادة الوعي حول المخاطر الصحية وضمان الوقاية منها، والسعي الحثيث لتحقيق بيئة مستدامة ذات جودة عالية تضمن حياة صحيّة مديدة.

118 ألفاً

وأوضح أن برامج وخطط التوعية والإرشاد تحظى بجزء كبير من اهتمام المؤسسة، بهدف الارتقاء بمعارف العاملين وتأهيلهم بالشكل المناسب للتعامل الأمثل مع بيئة العمل، ما يضمن أمنهم وسلامتهم، وتعد حملة «شهر السلامة والصحة المهنية» أبرز الأمثلة على تلك الجهود، إذ دأبت المؤسسة على تنظيم تلك الحملة الكبيرة طوال شهر مارس من كل عام، وعادةً ما تركز فيها الجهود على إنجاز برامج تدريبية وورش عمل ومحاضرات صحية وتجارب إخلاء وفحوصات طبية ومبادرات متنوعة، تستهدف تعزيز ثقافة السلامة لدى مختلف العاملين، وترسيخ التزامهم بالاحتياطات الوقائية الكفيلة بتحقيق أمنهم وصحتهم المهنية، وقد أكملت حتى الآن خمس دورات منها، بحيث شملت دورتها الخامسة 538 فعالية نفذت على مستوى الدولة، بدعم ومشاركة 311 جهة حكومية وخاصة، واستقطبت ما يزيد على 118 ألفاً من موظفي وموظفات المؤسسات وأفراد المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا