• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال جلسات المؤتمر السنوي الثالث في أبوظبي

أطباء: مضخة الأنسولين أحدث الابتكارات الطبية لعلاج السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش أطباء أمراض السكري والغدد الصماء في أبوظبي الاتجاهات الحديثة والابتكارات الجديدة في مجال تشخيص وعلاج مرضى السكري وحمايتهم من المضاعفات التي تؤثر على أداء مختلف وظائف أعضاء الجسم.

وتم خلاله مناقشة 8 محاضرات رئيسية وورقة علمية قدمها أطباء ومحاضرون من الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ومستشفى المفرق ومركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء في أبوظبي، ركزت جميعها على أحدث الابتكارات في مجال متابعة مرضى السكري وعلاجهم.

وفي كلمته في المؤتمر أوضح غوتس لينغنتال سفير جمهورية المانيا الاتحادية في الدولة أن هناك تعاوناً مستمراً بين الإمارات والمانيا في القطاع الصحي الى جانب القطاعات الأخرى، مشيراً إلى أن العديد من الأطباء الذين يعملون في الإمارات يواصلون دراساتهم العليا في الجامعات والمستشفيات الجامعية الألمانية.

وأكد الأطباء على أهمية الجيل الجديد من أجهزة فحص نسبة السكر في الدم، والتي تقيس تركيز السكر في الدم على مدار الأربع والعشرين ساعة، وبدون الحاجة الى عينة دم.

وتحدث الدكتور محمد الخطيب استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري عن الابتكارات الجديدة في تشخيص وعلاج مرض السكري، ومنها مضخة الأنسولين الحديثة التي تشمل غرس جهاز صغير تحت الجلد لقياس نسبة السكر في الدم على مدار الساعة وخلال النوم، ومتصل لا سلكياً مع مضخة الأنسولين ما يسمح بتزويد الجسم إلكترونياً باحتياجاته من الأنسولين عند زيادة نسبة السكر في الدم حتى أثناء نوم المريض، موضحاً أن هذه التقنية تساعد في الحفاظ على نسبة السكر بشكل شبه طبيعي في الجسم، وهذه التقنية المتطورة تفيد كثيراً مرضى السكري بالذات الأطفال في تزويد احتياجاتهم تلقائياً من الأنسولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض