• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«مكافحة المخدرات» تنفذ 430 تفتيشاً مفاجئاً

100% نسبة التزام «الشركات» تطبيق معايير استخدام «السلائف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

أكدت المقدم خولة بوسمرة رئيسة قسم مراقبة السلائف في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، قيام القسم بإجراء 430 تفتيشاً مفاجئاً على الشركات التي تستخدم المواد الأساسية التي تدخل في صناعة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المعروفة باسم «السلائف»، وذلك للتأكد من مدى تطبيق المعايير والاشتراطات المطلوبة لمنع استغلالها بالطريقة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن جميع التفتيشات المفاجئة أظهرت التزاماً بنسبة 100% من قبل الشركات التي تستخدم السلائف، مبينة أن هناك 447 شركة مُسجلة لدى شرطة دبي يتم تفتيشها على مدار العام للتأكد من سلامة استخدامها لمواد «السلائف». وأوضحت أن الالتزام في تطبيق الاشتراطات والمعايير يعود إلى عدة أسباب أبرزها التفتيشات الفجائية والتوعية المستمرة وتوزيع بروشورات توعوية إلكترونية على الشركات، وتنفيذ ورش عمل مستمرة مع الجهات المختصة ومتابعة مبيعات «السلائف».

وأكدت المقدم خولة بوسمرة أن هناك 23 مادة تستخدم في صنع المخدرات والمؤثرات العقلية تعد من المواد الهامة في بعض الصناعات كالأصباغ وأدوات التجميل والأدوية، أدرجتها الأمم المتحدة في جدولين يجب مراقبتها على المستوى الدولي لإمكانية استخدامها في أغراض غير شرعية، مشيرة إلى أن هذه المواد مراقبة على مستوى وزارة الداخلية في الدولة، وكذلك من قبل شرطة دبي لمنع استخدامها بطرق غير شرعية.

وحول تعريف السلائف، أكدت بوسمرة أنها «المواد التمهيدية أو الابتدائية التي يلزم وجودها لتشكيل أو صنع مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية، ويصبح من الصعوبة الحصول على المادة المطلوبة دون استخدامها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا