• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في أول إجراء من نوعه يتعرض له رئيس فرنسي سابق

توقيف ساركوزي بتهمة استغلال النفوذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أوقف القضاء الفرنسي نيكولا ساركوزي صباح أمس على ذمة التحقيق في سابقة بالنسبة لرئيس سابق، وذلك في إطار تحقيق حول تهمة باستغلال النفوذ.

وجرى ذلك في حين تتزايد الشائعات حول عزم ساركوزي على العودة الى الساحة السياسية، ولا سيما من خلال تولي رئاسة حزب «الاتحاد من أجل حركة شعبية» المحافظ في الخريف المقبل.

ووصل الرئيس السابق في وقت مبكر من صباح الثلاثاء في سيارة سوداء ذات نوافذ داكنة دخلت أمام عدسات الكاميرات إلى مرآب المديرية المركزية للشرطة القضائية في نانتير، ضاحية باريس الغربية.

وتمكن القضاء من توجيه التهمة رسمياً إلى ساركوزي ومن قبـله الرئيس السابق جاك شيراك في ملفات قضائية، لكن لم يخضع أي منهما للتوقيف على ذمة التحقيق.

وكان تييري هرزوج محامي ساركوزي أُوقف منذ الاثنين على ذمة التحقيق، وكذلك قاضيان كبيران هما جيلبير ازيبير مدعي عام محكمة الاستئناف والمدعي العام باتريك ساسوست لأن المحققين يريدون مواجهة روايات الرجال الأربعة.

ويتحرى المحققون في ما إذا كان ساركوزي (59 سنة) حاول بمساعدة محاميه هرزوج الحصول على معلومات من القاضي حيلبير ازيبير حول قرار قضائي يطاله مقابل وعد بمنحه منصباً بارزاً في موناكو. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا