• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خروج 82 شاباً من سجن في مصر بموجب العفو الرئاسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

القاهرة (وكالات)

سادت حالة من الفرح بمحيط سجن طرة بالقاهرة، صباح أمس، عقب الإفراج عن 82 محبوساً بموجب العفو الرئاسي عن الشباب. واستقبل الشباب المفرج عنهم، ذويهم أمام السجن بالسجود لله وسط هتافات مؤيدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أمر بتشكيل لجنة للإفراج عن الطلاب المسجونين وبعض الشباب. وثمن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، تصدر أعداد الطلاب قائمة المفرج عنهم بموجب العفو الرئاسي. وكتب أبو زيد على حسابه الرسمي على «تويتر» «في اليوم الدولي للطلاب، نثمن حرص اللجنة الرئاسية للعفو عن الشباب على تصدر الطلاب قائمة المفرج عنهم بقرار رئاسي».

واعتبر أعضاء لجنة العفو الرئاسي أن إصدار السيسي قراراً بالإفراج عن قائمة الشباب المحبوسين، أكبر رد على كل من انتقد عمل لجنة العفو الرئاسي. وأعلن أعضاء اللجنة أنها تعمل على مسارين خلال الفترة المقبلة، الأول يتعلق بسرعة الانتهاء من بقية القوائم بعد ورود حالات كثيرة، والمسار الثاني هو الاستعانة بمتخصصين لوضع خطة إدماج المفرج عنهم في الحياة من جديد.

وقال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة ستعد اجتماعاً يوم الأحد المقبل، لاستكمال فحص أسماء المحبوسين الذين تقدمت بهم اللجنة للمجلس القومى لحقوق الإنسان، والأحزاب، موضحاً أن اللجنة انتهت من فحص عدد كبير من الأسماء التي وردت لها من جهات عدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا