• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضبط 42 مهاجراً أفريقياً في خليج عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أعلنت السلطات اليمنية أمس، ضبط سفينة في خليج عدن، وعلى متنها 42 مهاجراً أفريقياً غير شرعي سيتم تسليمهم إلى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بأن قوات خفر السواحل ضبطت السفينة التي كانت تقوم بتهريب البشر من القرن الأفريقي قبالة باب المندب الفاصل بين خليج عدن والبحر الأحمر.

وأفاد مصدر أمني في قوات خفر السواحل بأن الزوارق الأمنية لخفر السواحل اعترضت السفينة والتي أبحرت من إحدى موانئ دول القرن الأفريقي المطلة على البحر الأحمر، بعد الاشتباه بتحركاتها الملاحية. وحسب الوكالة، تم العثور على متن السفينة على 42 شخصا من جنسيات أفريقية متعددة، وتم القبض عليهم، واقتيادهم إلى المركز الأمني البحري لخفر السواحل الواقع في خور أم عميرة بمحافظة لحج (جنوب) ليتم بعد ذلك تسليمهم إلى مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة، لإعادتهم من حيث أتوا، وتم إلقاء القبض على ثلاثة بحارة ومالك السفينة للتحقيق معهم.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في السادس من يونيو أن ستين مهاجرا من الصومال وأثيوبيا وبحارين يمنيين غرقوا نهاية مايو في أسوأ حادثة قبالة الشواطئ اليمنية العام الحالي.

وأشارت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين إلى انه خلال العام الحالي غرق 121 شخصا في حوادث مماثلة في المنطقة ذاتها أثناء محاولتهم الوصول إلى اليمن.

(صنعاء - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا