• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للارتقاء بمستوى الخدمات

تصنيف منشآت رأس الخيمة الغذائية حسب «الخطورة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تتجه إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة نحو تصنيف وتقسيم المنشآت الغذائية حسب درجة الخطورة، بحسب ما أشار إليه منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام الدائرة.

وذكر منذر الزعابي، أن المرحلة الجديدة من التفتيش ستعتمدها الدائرة بعد الانتهاء التام من كافة متطلباتها، حيث سيتم تفتيش المنشآت الغذائية الفترة المقبلة بناء على درجة خطورتها، مؤكداً أن الإدارة ستحرص من خلال ذلك على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحقيق الجودة الشاملة.

وأشار خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة، إلى أن آلية عمل تصنيف وتقسيم المنشآت ستتم عبر توجه فرق الرقابة التابعة إلى الإدارة من عمل جولات ميدانية على المنشآت كافة المتواجدة في مناطق الإمارة لتقييمها من ثم تصنيفها، وهذا ما سيسهل على الإدارة والفرق عملية التفتيش والرقابة لاحقا.

وذكر أنه قبل تطبيق النظام الجديد ستتم جمع معلومات عن المنشآت العاملة الكبيرة والصغيرة من المطاعم والكافتيريا والبقالات والسوبر ماركت والمخابر، المصنعة للمواد الغذائية والأخرى العارضة لها، حيث سيعمل النظام إلى تصنيفها بحسب درجة الخطورة وفقا لمعايير واشتراطات الصحة التي سيتم تقييمها بها.

وأشار إلى أنه سيتم إلى جانب ذلك جمع بيانات متعلقة بمساحة المنشأة وعدد المخالفات المرتكبة من قبلها في السابق وعدد العاملين بها وغيرها من المعلومات التي ستسهم في تقديم البيانات الكافية للمفتشين التابعين للإدارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض