• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تضمنت تركيب 4 دعامات قابلة للذوبان لمريض آسيوي

نقل مباشر لعملية قلب في مستشفى القاسمي لأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

نقل مركز القلب والقسطرة في مستشفى القاسمي بالشارقة عصر أمس عملية قلب بصورة مباشر وعبر الأقمار الصناعية لمؤتمر القلب العالمي “ C3 “، والذي يعقد في اورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، حيث تم تركيب أربع دعاميات قابلة للذوبان وباستخدام جهازي الرجل الآلي، Corindus“ كوريندس”.

وأفاد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي ورئيس مركز أمراض القلب والقسطرة، أن العملية أجريت بنجاح لمريض آسيوي كان يعاني من السكري والضغط وارتفاع في نسبة الكوليسترول ودخل في أزمة قلبية منذ يومين، وأن الفريق الطبي قرر تركيب أربع دعاميات قابلة للذوبان “ GTI“، وتمتاز بأنها الأحدث عالمياً وتعتبر إضافة كبيرة لهذه النوعية من العمليات. وأشار إلى الرجل الآلي «كوريندس» الذي استخدم في إجراء هذه العملية ، أدخلته المستشفى مؤخراً ضمن أجهزتها عالية التقنية، في إطار مبادرات رئيس الدولة، وقدرت قيمته المالية بثمانية ملايين درهم وهو الجهاز ال21 على مستوى العالم، وللمرة الأولى يستخدم خارج الولايات المتحدة، ويمتاز بالدقة العالية في زراعة الدعامات القلبية، ويقلل نسبة الأخطاء والمضاعفات.

وقال إن المشاركين في المؤتمر، والذي قدر عددهم بأكثر من ثلاثة آلاف متخصص من مختلف بلدان العالم، شاهدوا العملية ومدى التطور الذي تشهده مستشفيات الدولة في الأجهزة الحديثة، حيث دارت نقاشات بين عدد من الحضور من أميركا والفريق الطبي في مستشفى القاسمي عبر البث الحي.

ونوه إلى أن هذه المرة هي الثالثة التي يتم فيها نقل عمليات بصورة مباشرة من مستشفى القاسمي للمؤتمر العالمي إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها النقل المباشر من خلال استخدام «الربوت»، لافتاً إلى أن سعر الدعامة الواحدة يصل لنحو 12 ألف درهم، وأن الحالة الصحية للمري تعتبر مستقرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض