• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إقامة شبكة من الاستراحات بالتعاون مع القطاع الخاص وفق المعايير الأوروبية والأميركية

طرح أول مزايدة لإنشاء استراحات على الطرق السريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن إطلاق مزايدة عامة دعت من خلالها مستثمري القطاع الخاص لبناء وإدارة واستثمار المشروع الأول الذي يشكل جزءاً من شبكة استراتيجية من الاستراحات على الطرق السريعة وفق نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية. ووضعت البلدية خطة تطوير شاملة حدّدت فيها خمسة مواقع استراتيجية سوف تحتوي هذه المرافق المتطورة.

وتركز المرحلة الأولى على منطقة غنتوت، حيث تبرز الحاجة الفورية لمعالجة مسألة السلامة لكل من الركاب وسائقي الشاحنات الخفيفة وخاصة في النقاط التي تشهد كثافة مروريةً عالية ومرافق خدمية محدودة غير قادرة على تلبية الطلب بالشكل الأمثل.

وستركز المرحلة الثانية على بقية المناطق في أماكن عدة منها «طريق الشاحنات السريع إي 75» والتي سيتم طرحها في مزايدة عامة لاحقا.

وسيتم تنفيذ نقاط الاستراحة على الطرق السريعة بالتعاون مع القطاع الخاص وفق نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية، الذي سيمكّن المستثمرين من بناء وإدارة هذه المرافق نيابة عن البلدية.

وستتواجد نقاط الاستراحة الجديدة على مقربة من التقاطعات الرئيسية المحاذية للطريق السريع وعلى قطعة أرض مساحتها 16٫345 متراً مربعاً تقريباً، مع إجمالي مساحة بناء تبلغ 16٫343 متراً مربعاً.

وستقدم هذه النقاط تجربة مميزة لتناول الطعام والتجزئة والخدمات، كما ستوفر مواقف أفضل ودرجة أعلى من التحكم بحركة مرور السيارات والشاحنات الخفيفة بما يحد من الازدحام ويجعل الطرق السريعة أكثر أماناً للمستخدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض