• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نظمته «الثقافة» ضمن «مهرجان الإمارات للمواهب الموسيقية»

حفل جوائز «شوبان وبيتهوفن وديبوسي» يبهر الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أمس الأول أسماء الفائزين بمسابقة «شوبان – بيتهوفن – ديبوسي» الإمارات الدولية الرابعة، التي شارك بها أكثر من 70 متسابقاً من 26 دولة عربية وأجنبية في 6 فئات مختلفة بالمسرح الوطني في العاصمة أبوظبي، والتي جاءت ضمن فعاليات مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع سفارة بولندا بالإمارات ووزارة الثقافة والتراث البولندية وسفارة ألمانيا ومعهد جوته لمنطقة الخليج، وسفارة فرنسا والمعهد الفرنسي بالإمارات، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

الفئات الست

وأسفرت نتائج المسابقة في الفئة الأولى، عن فوز كل من أنجلينا ناتال من فرنسا والصيني شياولين زانخ بالمركز الأول، وجاءت هالة هاني جسري من سوريا في المركز الثاني، بينما حل بالمركز الثالث كل من أمينة حطاب من الجزائر وروبن فيلارد من فرنسا ويي يانغ كيم، بينما فاز ثمانية آخرون بعدد من الدبلومات وشهادات التقدير.

وفي الفئة الثانية فاز بالجائزة الأولى باركين ساريجول من تركيا وحل ثانياً إسكندر أفازموراتوف من أوزبكستان وجاء في المركز الثالث كل من خولة الرايحي من الإمارات، وهي مين شينغ من كوريا وزياد يانغ من الصين. وفي الفئة الثالثة فازت إيناس بلريتي من المغرب بالمركز الأول وحلت البريطانية فانيسا سومنرز في المركز الثاني، فيما حصلت كل من سارة العلي من سوريا ويارا سلامة من لبنان على المركز الثالث، وفي الفئة الرابعة فاز بالجائزة الأولى كل من ميرا هشام من الأردن، ويانا تشالا من أوكرانيا وجاء في المركز الثاني مريم العيدروس من الإمارات وأتارف أجارول من الهند. كما أُعلنت نتائج الفئة الخامسة، بفوز السورية جويل خزام بالمركز الأول، وجاء بالمركز الثاني كل من بشرى دحى وإيمان دحى من اليمن، وآدم محمد من الأردن، فيما حصل على المركز الثالث عمر المرزوقي من الإمارات. وفي الفئة السادسة حصل الياباني كازوكي مينامي على المركز الأول، والكورية جيني كيم على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث كل من فاطمة الهاشمي من الإمارات ودانييل واتسون من الولايات المتحدة، كما قدمت الجهات المشاركة عدة جوائز وهدايا للفائزين بالفئات الست.

مواهب حقيقية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا