• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«التانجو» يتأهل إلى دور الثمانية بصعوبة

الأرجنتين تحطم «عناد» سويسرا بعد 117 دقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

بصعوبة شديدة تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم بعدما حقق فوزاً صعباً ومستحقاً 1/ صفر على نظيره السويسري، مساء أمس، في دور الـ16، ويدين منتخب «التانجو» بالفضل إلى نجم الفريق أنخيل دي ماريا الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 118، بعد تمريرة سحرية من النجم ليونيل ميسي.

واضطر الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، واقتسم الفريقان شوطي الوقت الأصلي، حيث سيطر المنتخب السويسري على مجريات الأمور في الشوط الأول، وأحرج نظيره الأرجنتيني في الكثير من المناسبات، على عكس الشوط الثاني الذي سيطر عليه منتخب التانجو تماماً، وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، ليستمر التعادل السلبي، واحتكم الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي.

وعاد المنتخب السويسري للسيطرة على الشوط الثالث، ولكنه افتقد اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي حاول فيه منتخب الأرجنتين خطف هدف الفوز في الشوط الرابع، لينجح في تحقيق مبتغاه عن طريق دي ماريا الذي أحرز الهدف الوحيد قبل دقيقتين على نهاية الوقت الإضافي.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين، الذي صعد إلى دور الثمانية للمرة الثالثة على التوالي، مع الفائز من مباراة بلجيكا والولايات المتحدة، ويعد هذا الفوز هو الخامس الذي تحققه الأرجنتين على سويسرا في تاريخ لقاءاتهما المباشرة، مقابل التعادل في مناسبتين، فيما فشلت سويسرا في تحقيق أي انتصار حتى الآن، علماً بأن هذا اللقاء هو الثاني بينهما في كأس العالم، بعدما سبق أن التقيا في الدور الأول بمونديال 1966 بانجلترا، وانتهى اللقاء لصالح الأرجنتين بهدفين نظيفين.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني ثالث فريق من أميركا الجنوبية يتأهل إلى دور الثمانية في المونديال البرازيلي بعد منتخبي البرازيل وكولومبيا.

بدأت المباراة بسيطرة من جانب المنتخب الأرجنتيني، في ظل تكتل دفاعي من سويسرا، ولكنها لم تسفر عن أدنى خطورة على مرمى دييجو بيناجليو حارس مرمى المنتخب السويسري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا