• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رونالدو يتراجع وجريزمان الأبرز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

يمتلك الفريقان العديد من الأوراق الرابحة، لكن يبقى الأبرز هو كريستيانو رونالدو مع الريال وأنطوان جريزمان بقميص أتلتيكو، وسجل الفرنسي 6 أهداف وصنع 4 أخرى مع الروخابلانكوس خلال 10 مباريات، ليساهم في إحراز 40% من أهداف فريقه، بينما أحرز البرتغالي 5 أهداف وصنع هدفين ليصبح إجمالي مساهماته هو 7 أهداف تشكل 22.5% من أهداف الريال، لكنه فعل ذلك في 8 مباريات فقط.

ويظهر النجمان بمعدلات متقاربة للغاية هذا الموسم، حيث بلغ المعدل التهديفي لجريزمان 0.6 هدف/‏‏ مباراة، وبواقع تسجيل هدف واحد في كل 136 دقيقة لعب، مقارنة بإحراز رونالدو 0.62 هدف في كل مباراة وبمعدل هدف واحد/‏‏ 135.6 دقيقة.. وسجل المهاجم الدولي الفرنسي 4 أهداف من داخل منطقة الجزاء مقابل 2 من خارجها، وأهدر ركلة جزاء واحدة أمام فالنسيا في الجولة السابعة، وفي المقابل بنفس التقارب أحرز «الدون» 4 أهداف أيضاً من داخل المنطقة مقابل هدف من خارجها وأضاع كذلك ركلة جزاء في مواجهة ديبورتيفو ألافيس في الجولة العاشرة.

أهداف رونالدو الخمسة سجلها بقدمه اليمنى فقط حتى الآن، ولديه هدف واحد من ركلة جزاء، وتوغل إلى داخل منطقة الـ 6 ياردات مرة واحدة ليسجل هدفاً.. أما جريزمان فاستخدم رأسه في تسجيل هدفين، وأحرز 4 أهداف بقدمه اليسرى، وكل أهدافه جاءت من الحركة، ولديه أيضاً هدف واحد من داخل منطقة الياردات الست.

وأسفرت 22 تسديدة لجريزمان عن أهدافه الستة، بفاعلية تبلغ 27%، وسدد الفرنسي كراته بدقة 64%، وكذلك صنع إجمالاً 19 فرصة للتهديف تحولت 4 منها إلى أهداف.. أما رونالدو فقد سدد الكرة 39 مرة لإحراز تلك الأهداف الخمسة، لتصل فاعليته إلى 12.8% فقط، وتراجعت كثيراً دقة تسديداته لتبلغ نسبة 36%، وكان إجمالي الفرص المصنوعة من جانبه هو 8 تمريرات حاسمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا