• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ألوان دافئة وتفاصيل ناعمة

أزياء «ريتو» تستلهم جمال «الخريف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أكتوبر 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

تشكيلة تضم باقة من الأزياء الانسيابية قدمتها المصممة الهندية ريتو كومار لموضة خريف 2017، عبر نماذج من الملابس الجاهزة، التي تنهل من جمال الطبيعة وألوانها الدافئة في هذا الفصل من السنة، عاكسة حضوراً لنواحي الشغل اليدوي الناعم مع المطرزات الحريرية التي ميزّت نمطها في التصميم.

رؤية عصرية

اعتمدت كومار للموسم الخريفي منظوراً عصرياً في التصميم، عاكسة خطوطاً انسيابية مريحة وتفاصيل ناعمة، جاءت بشطحات لونية دافئة مستوحاة من طبيعة فصل الخريف وألوان الأشجار والأوراق المتساقطة، مظهرة طبعات وشطحات لونية بديعة، جسدتها أشكال وقصّات جديدة لكل فكرة، برز من بينها مطرزات يدوية توزعت على مساحات القماش، مستثمرة خامات تقليدية هندية وفق صياغات مبتكرة، لتستمد من زي الساري العريق قطعاً أنيقة ومريحة لكل المناسبات.

امرأة الغابات

وتعد هذه المصممة المخضرمة واحدة من عاشقات التراث، فهي تستوحي مواضيع تشكيلاتها من عمق موروثها الآسيوي الأصيل، معتمدة على عناصره التقليدية وفنونه المائلة نحو جماليات الطبيعة، لتدخل إلى هذا الخريف بعالم مبهر من الغابات الزاخرة بالنباتات والأشجار والأغصان، وكأنها ترسم لوحة فنية لامرأة حافية القدمين تتمشى في الطبيعة وهي مرتدية ملابس انسيابية مريحة تبعث على السكون والاسترخاء، متحررة من ضغوط الحياة، بحيث تتألق بقفاطين وقطع تحمل ملامح من عبق الشرق وثرائه الأصيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا