• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأنبار تستعد لمعركة التحرير ومقتل 26 عراقيا و41 من التنظيم

إحباط محاولة «داعش» مهاجهة بغداد من الفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أحبط سلاح الجو العراقي أمس، محاولة لتنظيم «داعش» لشن هجوم على بغداد من قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار، فيما تستعد القوات العراقية المشتركة لمعركة تحرير المحافظة بدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والتي وصل 300 من مستشاريها إلى قاعدة الحبانية العسكرية بالمحافظة. ودارت معارك ضارية غرب قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين، بينما أجج مقتل طالبات في ديالى الغضب ضد مليشيات «الحشد الشعبي» التي اتهمت بتفجير سيارة تقل الطالبات. وأسفرت معارك العراق والتفجيرات عن مقتل 26 عراقيا و41 من «داعش».

وقال العميد سعد معن الناطق باسم عمليات بغداد، إن سلاح الجو العراقي استطاع قصف تجمع للتنظيم ضمن قاطع عمليات الأنبار، وأن الغارات أسفرت عن مقتل 30 عنصرا منه وتدمير آلياته ومواقعه بالكامل، فضلا عن تدمير مواقع التنظيم في منطقة الفحيلات والكرمة شرق الفلوجة.

وأضاف معن أن القوات العراقية أفشلت مخططهم في الدخول عبر الحدود السورية باتجاه الفلوجة، لتنفيذ هجمات انتحارية على بغداد. وأضاف أن قوات التدخل السريع دمرت أحد مواقع «داعش» داخل الحي الصناعي في الفلوجة.

من جانب آخر قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري «تسلمنا 400 صاروخ أميركي متطور نوع AT-4»، مضيفا أن القوات الأمنية استخدمت تلك الصواريخ في معارك بإحدى مناطق حزام بغداد.

وفي الأنبار قالت الشرطة إن متشددين قتلوا 10 من قوات الأمن العراقية في بلدات بالمحافظة، بهجمات تبرز التحديات التي تواجهها الحكومة في إبطاء تقدم تنظيم «داعش». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا