• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأولى على مستوى الوطن العربي

«الأرصاد» يطلق قناة مختصة بالأحوال الجوية عبر «اليوتيوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أمس الأول قناة متخصصة بالأرصاد الجوية عبر اليوتيوب على مستوى الوطن العربي، لتكون منصة إعلامية إلكترونية حصرية لنقل الأخبار اليومية المختصة بالأرصاد الجوية.

وستبدأ قناة اليوتيوب ببث برامجها المسجلة والنشرات الجوية اليومية مع بداية أيام عيد الفطر، على أن يبدأ البث باللغة العربية للبرامج واللغتين العربية والإنجليزية للنشرة الجوية.

وقال عبدالله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إن إطلاق مشروع قناة اليوتيوب الخاصة بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، يأتي تماشياً مع الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة والمتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير شؤون الرئاسة، في إرساء دعائم الحكومة الإلكترونية، وتسهيل وصول كافة الخدمات الذكية إلى جميع شرائح المجتمع بأسهل وأسرع الطرق المتاحة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أمس لإطلاق قناة اليوتيوب: إن من أهم أهداف المركز توحيد مصدر المعلومات تفاديا للإشاعات المقلقة وتوفير المعلومات والبيانات المتعلقة بهذا الهدف على المستوى الإقليمي والدولي، وإيمانا بالدور الكبير الذي تقوم به قنوات وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على حياة الفرد وانطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية. وأوضح المندوس أن «قناة اليوتيوب» ستكون الأولى من نوعها في الوطن العربي، التي ستوفر منصة إعلامية إلكترونية حصرية لنقل الأخبار اليومية وتقديم برامج أسبوعية تثقيفية وتفاعلية لتوعية المجتمع ونشر ثقافة الاهتمام بأحوال المناخ.

وبشأن البرامج التي ستتضمنها قناة اليوتيوب أوضح عمر اليزيدي، مدير إدارة البحوث والتدريب والتطوير بالمركز، أن القناة ستبث يوميا النشرة الجوية، وستتضمن توقعات الطقس يوميا وعلى مدار الأسبوع من المصدر الرسمي والوحيد لخدمات الأرصاد الجوية والزلازل في دولة الإمارات، بما يضمن نشر المعلومات الموثوقة والمستجدة عن أحوال الطقس والمناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض