• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يشارك في «الجراند بري» بالدوحة

الكعبي: «لن أعور رأسي» بميدالية رماية في «الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

رضا سليم (دبي)

يستعد الرامي الذهبي خالد الكعبي بطل آسيا والعرب في رماية «الدبل تراب» والمتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، للمشاركة في بطولة «الجراند بري» للرماية التي ستقام في الدوحة بداية من 22 فبراير الجاري، لبدء التدريبات استعدادا للبطولة التي تدخل ضمن برنامج الإعداد للأولمبياد بعدما حصل على راحة لمدة أسبوع، عقب العودة من الهند والتتويج بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية.

أكد الكعبي في حوار خاص لـ«الاتحاد الرياضي» أن برنامج الإعداد للأولمبياد بدأ من اللحظة التي حقق فيها الميدالية الآسيوية، وسيكون هناك برنامج إعداد حافل بالمشاركات في العديد من البطولات المقبلة، سواء على مستوى البطولات الدولية أو بطولات العالم. وقال بعد «الجراند بري» في الدوحة هناك بطولة العالم في قبرص مارس المقبل، ثم بطولة العالم في البرازيل أبريل المقبل، إلى جانب البطولة التجريبية «الأولمبياد المصغرة» في البرازيل، والتي لم يتحدد موعدها حتى الآن، مؤكدا أنها فرصة ذهبية لفك شفرة ميادين الأولمبياد التي تعد مفتاح شفرة تحقيق الألقاب والميداليات، مؤكداً انه لن يألو جهدا في المشاركة بكل البطولات المقبلة حتى موعد السفر إلى البرازيل، بالإضافة إلى المواظبة على التدريبات اليومية سواء على ميادين العين أو ند الشبا.

وكشف الرامي الذهبي خلال هذا اللقاء «أن كلمة السر في الإنجازات التي حققها مؤخرا كانت في السفر المبكر قبل البطولات والتدريب على الميادين من أجل التعود على الأجواء» ومن هنا يود السفر والمشاركة في بطولة البرازيل حتى يتعود على ميدان الرماية الذي ستقام علية المنافسات الأولمبية.

وقال البطل الآسيوي: خلال عام واحد نجحت في تحقيق لقب بطل العرب في «الدبل تراب» وبطل آسيا، بالإضافة إلى الفوز بكأس أمير الكويت والتي تعد من أقوى البطولات، وبها عدد كبير من أبطال العالم.

وأضاف: كل هذه الإنجازات التي حققتها خلال عام 2015، جاءت نتيجة التركيز في التدريبات المستمرة والانصياع لتعليمات الشيخ أحمد بن حشر - الذي أكن له كل التقدير ـ في التدريبات والبطولات، ولم أحمل نفسي ضغوط الفوز بهذه البطولات، ولعبت فيها بأريحية، وكانت النتيجة حصولي على الميدالية الذهبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا