• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتحاد الدولي يدعم 25 منظمة اجتماعية في البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن قيامه بتقديم دعم مالي لمشاريع اجتماعية في البرازيل تهدف إلى مساعدة الأطفال الفقراء في أحياء برازيلية فقيرة بمختلف دون الدولة المستضيفة للمونديال.

وأطلق «الفيفا» مبادرة «كرة القدم من أجل الأمل» خلال عام 2014، حيث سيقوم مسئولوه بزيارة لإحدى المنظمات المنتقاة وهي منظمة بولا برا فرينتي، في ريو دي جانيرو.

وأكد جيروم فالكي أمين عام «الفيفا» أن ما مجموعه 108 من برامج التطوير الاجتماعية المتعلقة بكرة القدم في جميع أنحاء العالم، سوف تستفيد من الدعم المالي للاتحاد الدولي هذا العام، حيث تبلغ الميزانية الإجمالية 3٫1 مليون دولار.

وعلى هامش كأس العالم الحالية، سيتم التركيز بشكل خاص على البرازيل، حيث يتوسع نطاق الدعم من خمس إلى ما مجموعه 25 منظمة في جميع أنحاء البلاد، حيث خضعت كل البرامج لعملية اختيار صارمة فُرض فيها على المرشحين التدليل على الاستدامة طويلة الأجل لمشاريعهم.

وأُطلق معهد بولا برا فرينتي في عام 2000 من اللاعب البرازيلي جورجينيو الفائز بكأس العالم سابقاً، وذلك بهدف خدمة الأطفال الفقراء اجتماعياً، وكان بإمكان المدافع السابق إظهار عمل منظمته لوفد يتكون من أمين عام «الفيفا» وزميليه السابقين في «السيليساو» كافو وبيبيتو.

وكان مشروع «كرة القدم من أجل الأمل» أطلق من «الفيفا» في عام 2005، وهي مبادرة تساهم في التنمية الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال دعم المنظمات التي تُسخر قوة كرة القدم لخلق بادرة أمل وتوفير فرص جديدة للشباب، ويدعم «الفيفا» هذه المنظمات من خلال توفير التمويل والمعدات والتدريب وتنظيم أحداث للالتقاء وتبادل الآراء بشأن أفضل الممارسات.

وسيتم تنظيم الحدث المقبل من هذه الأحداث خلال الأسبوع المقبل، الذي يعتبر الأخير من المونديال، حيث ينظم «الفيفا» مهرجان كرة القدم، من أجل الأمل في ريو دي جانيرو، وهو الحدث الذي يشمل 32 فريقاً من القادة الشباب الذين يمثلون مختلف المشاريع المجتمعية في جميع أنحاء العالم. (ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا