• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«البنفسج» جاهز بـ «القوة الضاربة» لإعادة «ذكريات 2003» على «أرض الصباح الهادي»

«الزعيم» يتحدى «المحاربون الخضر» في «موقعة جيونجو» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

صلاح سليمان، معتصم عبدالله (جيونجو)

تتجه الأنظار في الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت كوريا الجنوبية «الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت الإمارات»، إلى ملعب استاد كأس العالم في مدينة جيونجو بكوريا الجنوبية الذي يحتضن مباراة ذهاب نهائي النسخة الـ35 لأغلى بطولات الأندية الآسيوية «دوري أبطال آسيا 2016»، والذي يجمع العين حامل لواء الكرة العربية أمام مضيفه تشونبوك الكوري، «البنفسج» جاهز بـ «القوة الضاربة» لإعادة «ذكريات 2003» على «أرض الصباح الهادي».

وتكشف مباراة اليوم معالم الفريق الذي سيتوج بلقب البطولة، في انتظار مواجهة الحسم على استاد هزاع بن زايد في العين، والذي يحتضن بدوره إياب النهائي القاري وختام منافسات بطولات الأندية القارية مساء السبت المقبل «26 نوفمبر»، حيث يتوج البطل بلقب المنافسة، ويحصل على بطاقة تمثيل القارة الآسيوية في مونديال الأندية 2017 في مدينتي أوساكا ويوكوهاما من 8 إلى 18 ديسمبر المقبل، علاوة على ظفر الفائز بأكبر جائزة مالية في تاريخ البطولة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي العام الماضي مضاعفة قيمة الجوائز المالية في البطولة، حيث رفعت جائزة البطل من 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، لتصبح البطولة ضمن أكبر الجوائز المالية في بطولات الأندية القارية على مستوى العالم، في المقابل تمت مضاعفة الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني لتصبح 1.5 مليون دولار، ويحصل الفريقين المودعين من الدور نصف النهائي على 200 ألف دولار، بعدما كانت قيمة هذه الجائزة 120 ألف دولار.

وتجمع الرغبة في الاقتراب من التتويج باللقب القاري الثاني للبطولة الآسيوية بين فريقي العين حامل لقب النسخة الأولى للبطولة بشكلها الجديد في 2003، بمنافسه تشونبوك الكوري الذي توج بدوره بالبطولة في 2006 كأول نادٍ من شرق القارة ينال شرف الفوز بالبطولة في شكلها الجديد، ويعد النهائي القاري لبطولة 2016 الثالث في تاريخ الناديين بعد فوز «الزعيم» بالبطولة 2003 وحصوله على المركز الثاني في 2005 خلف الاتحاد السعودي، فيما توج «المحاربون الخضر» بالبطولة 2006 وحصلوا على الوصافة في 2011 أمام السد القطري، وتوج ناديان فقط بلقبين في دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة بقيادة الاتحاد السعودي بطل نسختي 2004 و2005، وجوانزو ايفرجراند الصيني بطل نسختي 2013 و2015.

ويرفع العين الذي يمثل كرة الإمارات في النهائي الثاني على التوالي، بعد الأهلي في النسخة الماضية والرابع في تاريخ الأندية الإماراتية في النسخة الجديدة، شعار العودة بنتيجة إيجابية من معقل المنافس في جيونجو انتظاراً لمباراة الإياب في «دار الزين» والتتويج باللقب الثاني للأندية الإماراتية، في الوقت الذي يحمل فيه تشونبوك طموحات أنصاره في تأكيد الأفضلية المطلقة للأندية الكورية الجنوبية في البطولة، والتي توجوا بألقابها في 10 مناسبات سابقة آخرها الفوز بلقب 2006. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا