• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صحف الجزائر تتغنى بأداء «المحاربين»

«الهداف»: خليلودزيتش قرأ كلمة الوداع بالدموع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أسهبت الصحف الجزائرية الصادرة أمس في الشكر والمديح لمنتخب بلادها بعد خروجه المشرف من نهائيات كأس العالم الحالية بالبرازيل إثر خسارته «البطولية» أمام نظيره الألماني 1 - 2 أمس الأول بدور الـ16 من البطولة. وتصدرت المواجهة المتجددة بين الجزائر وألمانيا الصفحات الأولى لغالبية الصحف الجزائرية، ورغم مرارة الإقصاء من المونديال، فقد جاء العنوان الرئيسي لصحيفة «كومبتيسيون» المتخصصة في صفحتها الأولى «وان تو ثري شكرا يا جزائر»، فيما وصفت يومية «ماركانا» مشوار الفريق بـ «أجمل حلم».

وكتبت «الوطن» بالخط العريض «خسارة بطولية»، مشيرة إلى أن «الخضر» ودعوا المونديال مرفوعي الرأس. وكتبت «الشروق» مخاطبة اللاعبين: «لعبتم رجالاً وخرجتم أبطالاً»، حيث أكدت الصحيفة أن اللاعبين أسالوا العرق البارد للألمان. وكتبت «البلاد» تقول: «شرفتمونا يا أبطال». واختارت صحيفة «ليبرتيه» عنوان: « شكراً يا خضر»، وهو العنوان نفسه الذي اشتركت فيه مع «النهار» التي أوضحت أيضاً أن المدير الفني وحيد خليلودزيتش ودع الجماهير التي طالبته بالبقاء، وكذلك مع «لوسوار دالجيري»، التي شكرت اللاعبين على كل ما قدموه. بينما كتبت «المجاهد» المملوكة للحكومة «الخضر أبطال»، ووصفت «الهداف» البوسني خليلودزيتش بـ«الظاهرة»، مؤكدة أنه قرأ على اللاعبين كلمة الوداع وفارقهم بالدموع. كما أكدت أن الفرنسي كريستيان جوركوف سيتسلم مهامه اليوم. من جانبها، كتبت «الخبر»: «المحاربون يودعون البرازيل بشرف»، واتفقت معها «الفجر»، التي كتبت «الخضر يخرجون بشرف». (الجزائر - د ب أ)

استقبال رسمي وشعبي لمنتخب الجزائر

ذكرت مصادر مسؤولة في الجزائر لوكالة الأنباء الألمانية، أمس، أن رئاسة الجمهورية والأمانة العامة للحكومة بصدد إنهاء الترتيبات المتعلقة بحفل استقبال بعثة المنتخب الوطني للبلاد بعد انتهاء رحلته ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل. وتعود بعثة الجزائر صباح اليوم على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية التابعة للحكومة، حيث يتوقع أن تلقى استقبالاً على درجة الإنجاز نفسها التي حققها الفريق في البرازيل بعدما خرج بصعوبة من منافسات دور الـ16 بهزيمته 1 - 2 أمام ألمانيا أمس الأول.

وأوضحت المصادر أنها لا تعرف إن كان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيشرف على حفل الاستقبال بنفسه أم أنه سيكلف رئيس الوزراء عبد المالك سلال بتكريم اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري. ويتوقع أن يجوب اللاعبون أهم شوارع العاصمة الجزائر على متن حافلة مكشوفة لتحية الجماهير التي خرجت بالآلاف في أكثر من مرة احتفالاً بظهورهم المشرف بمونديال البرازيل.

(الجزائر - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا