• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

قراءات في فكر خلدون النقيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

صدر حديثاً عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية كتاب جديد بعنوان «قراءات في فكر خلدون النقيب»، وهو نتاج ندوة نظمتها المؤسسة منتصف نوفمبر 2012، وساهم فيها كل من: باقر النجار، جابر عصفور، حسن مدن، شملان يوسف العيسى، صالح هويدي، علي أسعد وطفة، علي الزعبي، فاضل ثامر، فيصل دراج، محمد الرميحي.

وقد حمل الكتاب العناوين التالية: الفكر التربوي في سوسيولوجيا النقيب، عقب آخيل وسؤال التخلف الاجتماعي العربي، محطات فاصلة في حياة خلدون النقيب، كيف أستشرف المستقبل الذي بات حاضراً، خلدون النقيب والمساهمة في العلوم الاجتماعية، الاستبداد ودلالة الفساد في «الدولة التسلطية»، السياقات الاجتماعية والثقافية المشكلة للمثقف، قراءات في الفكر الاجتماعي لخلدون النقيب. وكان المفكر الكويتي الراحل خلدون النقيب (1941 - 2011) ساهم مساهمة كبيرة في الثقافة العربية المعاصرة، وكان من ألمع المفكرين العرب في مجال الاجتماع، وألهم بكتاباته في الفكر الاجتماعي والسياسي الكثير من الباحثين والمثقفين، وشكل التراث الفكري والعلمي الكبير للنقيب موضوعاً مهماً جديراً بالتحليل.

الكتاب الذي جاء بـ 424 صفحة يحمل الرقم 16 من سلسلة الندوات التي تنظمها المؤسسة، التي دأبت على طباعتها وتوثيقها خدمة للباحثين والمهتمين. (الاتحاد - أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا