• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

13 لاعباً في قائمة منتخبنا لـ «دولية» سلة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

علي معالي (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها الـ 27 عن برنامج ومواعيد مباريات البطولة التي تجرى من 13 حتى 20 الجاري بصالة النادي الأهلي، ويبدأ منتخبنا مباراته بلقاء الأفريقي التونسي في السابعة مساء السبت المقبل، ضمن المجموعة الأولى، وتسبقه مباراة الاتحاد الليبي مع الأهلي بالمجموعة الثانية، ثم مراسم الافتتاح الرسمي للبطولة، ويختتم اليوم بمباراة أند وان الأميركي مع سبورتنج المصري في المجموعة الثانية.

ويلتقي الأحد منتخبنا مع الحكمة اللبناني، ويسبقها الزمالك مع الأفريقي، وسبورتنج مع النجم الساحلي، وتجمع المباراة الأخيرة بين الأهلي واند وان، ويوم الاثنين يلتقي النجم الساحلي مع الاتحاد الليبي، والأفريقي مع الحكمة وسبورتنج مع الأهلي، فيما يلعب يوم الثلاثاء اند وان مع النجم الساحلي، ومنتخبنا مع الزمالك وسبورتنج مع الاتحاد الليبي، ويوم الأربعاء الاتحاد الليبي مع اند وان، والحكمة مع الزمالك والأهلي مع النجم الساحلي.

من جانب آخر، انتظم منتخبنا في تدريباته بصالة نادي الشباب بعد استقرار الجهاز الفني بقيادة د.منير بن الحبيب المدير الفني وزوران المدرب على قائمة تضم 13 لاعباً وهم قيس عمر من الأهلي، وعلي عباس وخليفة خليل وراشد ناصر وعبدالله خميس من نادي الشباب، وصالح سلطان ويوسف فيروز وحسن عبدالله حسن من نادي النصر، ومبارك خليفة وصلاح خليفة من الوصل، وجاسم محمد وحميد هاشل ومحمود وسيم الصوان من الشارقة.

وقد وجه علي أميري مدير المنتخبات الوطنية الشكر إلى إدارة الشباب، للتعاون الكبير مع إدارة المنتخب من خلال تهيئة الصالة لكي يتدرب عليها المنتخب كل يوم في بادرة رائعة من إدارة الجوارح، حيث كان المنتخب يبحث عن مكان للتدريب.

وقال: خصصت إدارة الشباب الملعب لتدريب المنتخب بشكل يومي في السابعة مساء، وكذلك وافق نادي الوصل على منحنا صالته للتدريب، وهذا التجاوب الجميل من أنديتنا يؤكد مدى حرصها الكبير على الوقوف خلف المنتخب الذي يدخل الفترة المقبلة معتركاً مهماً ليس فقط في دولية دبي، ولكن هناك الأهم بالنسبة لنا وهو بطولة الخليج التي ستقام في أغسطس المقبل، وهي بطولة مصيرية ليس فقط للمنتخب بل لمسيرة السلة خلال السنوات المقبلة.

وتابع: سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على تهيئة اللاعبين بالشكل المناسب لخوض دولية دبي، وهي بطولة ستشهد أداء قوياً لجميع المشاركين، نظراً لقوة المجموعة التي وضعنا أنفسنا فيها، وتضم الحكمة اللبناني والزمالك المصري والأفريقي التونسي، وهي فرق قوية للغاية تضم بين صفوفها مجموعة من اللاعبين البارزين.

وأضاف: علينا تحقيق أقصى استفادة من البطولة، وتأهل المنتخب للدور الثاني من البطولة مضمون تماماً، نظراً لنظام هذه النسخة الذي يمنح الفرق الأربعة المشاركة في المجموعة فرصة التأهل للدور الثاني، على أن يصعد نفس العدد من الفرق من المجموعة الأخرى التي تضم 5 فرق. من جانب آخر، وافق نادي الوصل على اشتراك المحترف الأميركي كريستيان مع الأهلي في بطولة دبي، ليصبح الأجنبي الثالث بالفريق إلى جانب السنغالي شيخ سامب والأميركي سام، والذي كان موجوداً مع الأهلي من قبل في بطولة الأندية الخليجية التي توج الفرسان بلقبها من قبل، وانتظم الفريق الأحمر في تدريبات تحت قيادة المدرب الألماني بيتر شورمز، حيث يبحث الأهلي عن تقديم عروض قوية في المجموعة الثانية بالبطولة، والتي ضمت إلى جواره النجم الساحلي بطل العرب وسبورتنج السكندري المصري، واند وان الأميركي، والاتحاد الليبي.

ورفض الأهلي ضم أي لاعب محلي آخر لصفوفه معتمداً على لاعبيه، خاصة وأن إدارة منتخبنا حرصت على ضم لاعب واحد فقط من الفرسان لصفوف المنتخب وهو قيس عمر، حتى يتم منح الفرصة كاملة لبقية اللاعبين لتقديم مباريات جيدة مع النادي في هذه النسخة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا