الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عادل عزت رئيساً.. والجنيبي وصبراتا نائبين

عادل عزت رئيساً.. والجنيبي وصبراتا نائبين
12 أغسطس 2018 23:32

اجتمع رؤساء اتحادات كرة القدم من دول جنوب وغرب آسيا في جدة، ليؤسسوا رسمياً اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم. وشهد اجتماع الجمعية العامة انتخاب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى التصديق على نظمه وقوانينه التي تم وضعها حديثاً.
وقد تم انتخاب الدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، كأول رئيس لاتحاد جنوب غرب آسيا، وتم انتخاب عبدالله الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المحترفين باتحاد الكرة، نائبا للرئيس ممثلاً عن منطقة الغرب، كما تم انتخاب صبراتا دوتا من اتحاد الهند نائبا للرئيس ممثلاً عن منطقة الجنوب.
وقال عادل عزت، الرئيس المنتخب لاتحاد جنوب غرب آسيا: «هذا يوم تاريخي لكرة القدم في المنطقة، حيث اجتمعت كل هذه الدول بهدف تطوير لعبة كرة القدم في المنطقة، بدءاً من قواعدها الأساسية وصولاً إلى المستوى الاحترافي. لا ريب أن كرة القدم في جنوب وغرب آسيا مقبلة على مرحلة نمو كبيرة، ولذلك فعلينا أن نجمع موارد وخبرات وقوى دول المنطقة لنعمل معاً على استغلال هذه الطاقة الكامنة في منطقتنا. وسوف يساهم اتحاد جنوب غرب آسيا في تركيز تلك القوى، بمساندة الفيفا والاتحاد الآسيوي».
وتعليقًا على انتخابه نائباً لرئيس الاتحاد، قال محمد شاويد، رئيس اتحاد المالديف: «أتطلع إلى العمل مع الدكتور عادل عزت وأعضاء مجلس الإدارة المنتخبين لاتحاد جنوب غرب آسيا. ما ينقصنا في هذه المنطقة هو المرافق والخبرات التدريبية والبطولات المنظمة، وهي العوامل التي تساعد على تطور الرياضة في الدول المتقدمة بمجال كرة القدم. لذا فإن اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم سيعمل على تغيير هذا الواقع ودعم تطوير اللاعبين من جميع الأعمار والأجناس والقدرات».
وتم كذلك انتخاب خمسة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بينما يبقى منصب واحد سيتم انتخاب صاحبه خلال الاجتماع القادم للاتحاد هم، محفوظة أختر (بنجلاديش)، كارما تسيرينج شيربا (نيبال)، أنورا دي سيلفا (سريلانكا)، الشيخ علي آل خليفة (البحرين)، فهد الهملان (الكويت).
وأوضح الدكتور عادل عزت الهدف من إنشاء الاتحاد الجديد قائلًا: «تمثل كرة القدم شغفاً كبيراً لنا. إنها الرياضة التي توحدنا وتجمع بيننا وبين دول المنطقة وسائر دول العالم. نحن نرى الرياضة لغة عالمية، وكرة القدم هي أكثر هذا اللغات شيوعاً في العالم. لذا فإننا نرغب في العمل مع زملائنا عبر هذا الإقليم – من جنوب وغرب آسيا – على تطوير هذه الرياضة التي نعشقها. كرة القدم تتطور بشكل مستمر، وقد تم تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم ليدعم البنية التحتية التي ستساند هذا التطور، ومع نمو كرة القدم في الإقليم، ستنمو في المملكة العربية السعودية أيضاً، ويسعدنا أن يكون لنا دور مهم في تحقيق ذلك».

جدة (الاتحاد)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©