الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

البلوشي يحرز كأس العالم للدراجات النارية

البلوشي يحرز كأس العالم للدراجات النارية
12 أغسطس 2018 23:24

فاز البطل الإماراتي محمد البلوشي بكأس العالم للباها، فئة الدراجات النارية 2018، عقب حصوله على المركز السادس في رالي المجر «هنجاريين باها»، ليتمكن من تحقيق أعلى رصيد من النقاط، والفوز باللقب العالمي، وأعرب البلوشي عن سعادته بالفوز قائلاً: «أشعر بالفخر والسعادة بان نحقق إنجازاً عالمياً يسجل باسم دولتنا الحبيبة في الاتحاد الدولي للدراجات النارية».
شهدت الجولة الأخيرة من كأس العالم للباها في المجر، الكثير من المفاجآت والدراما، مع طول المراحل الأربع التي امتدت لمسافة زادت عن 560 كم، وهطلت الأمطار بغزارة وتحولت العديد من مسارات الرالي إلى وديان طينية، مما أدى بالمنظمين لتغير مسار الرالي عدة مرات، وخلال تلك الفترة وبالتحديد في المرحلة الثالثة تعرضت دراجة البلوشي لعطل فني بدخول الماء إلى مضخة وقود الدراجة، مما أدى لتوقفه وتأخره لأكثر من ساعتين. وقال البلوشي «مع هطول الأمطار وتحول المسار لوديان أصبحت السواقة بالدراجة أمراً خطيراً وفي مرحلة فقدت الدراجة بسبب عطل في مضخة الوقود، وفقدت الأمل في الوصول إلى خط النهاية وكنت قريباً من الخروج من الرالي، ولكن لله الحمد عملت على الدراجة لمدة من الوقت وبعد محاولات مستمرة رجعت إلى العمل».
وأضاف: «الفوز يعتبر بمثابة حلم كان يراودني منذ صغري، واذكر أن الكثيرين كانوا يضحكون عندما كنت أقول لهم إني يوماً ما ساصبح بطلاً للعالم، ولله الحمد استغرقت أكثر من 18 سنة حتى تحقق الحلم وأصبح حقيقة».
ومن جانبه قال ماهر بدري، مدير الفريق: «يبرهن محمد البلوشي أنه بطل مثابر قدم الكثير من التضحيات من تحقيق إنجازه لرفع علم بلاده في المحافل الدولية. واتمنى أن يعطي هذا دافعاً لشبابنا الآخرين من آجل تحقيق إنجازات عالمية رياضية تسجل باسم دولتنا الحبيبة، وأن وقفت ضدهم الظروف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©