• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقعات بتحقيق معدلات إشغال مرتفعة

فنادق بأبوظبي تستعد لعطلة اليوم الوطني بعروض خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تستعد فنادق ومرافق ترفيهية بأبوظبي لإجازة اليوم الوطني من خلال إعداد عروض وحزم وفعاليات خاصة لسكان الدولة، وسط توقعات بتحقيق معدلات إشغال مرتفعة، وتصل إلى 100% في المنتجعات الشاطئية والقريبة من المرافق الترفيهية.

وقال كريستيان بوداه نائب الرئيس الإقليمي لأبوظبي والعين في مجموعة «روتانا»، إنه يتم العمل حالياً على إعداد عروض وحزم خاصة بمناسبة اليوم الوطني وتستهدف سكان الدولة، متوقعاً تحقيق معدلات إشغال تصل الى 100%، لا سيما في الفنادق الشاطئية والقريبة من المرافق الترفيهية مثل فندقي روتانا بجزيرة ياس.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق تلك العروض والإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، وتتضمن خصومات لأسعار الغرف والمرافق والمطاعم، إضافة إلى حصول المقيم على قيم مضافة للاستفادة منها في مرافق الفنادق.

وفي نفس السياق، قالت ريما بارودي مديرة العلاقات العامة والاتصال في «فندق انتركونتيننتال أبوظبي»، إن مجموعة «الانتركونتيننتال» بشكل عام أطلقت عرضاً خاصاً لليوم الوطني لسكان الدولة يتضمن أسعاراً خاصة للغرف إضافة إلى حصول النزيل على قيمة مضافة بمبلغ 48 دولاراً لإنفاقها على قطاع الطعام والشراب في الفندق.

وتوقعت أن يحقق الفندق إشغالا مرتفعاً خلال إجازة اليوم الوطني، لا سيما من عدد من إمارات الدولة مثل دبي والشارقة ورأس الخيمة. من جهتها، قالت بيانكا ساموت مدير عام «ياس ووتروورلد»، إنه تم إطلاق عروض خاصة لليوم الوطني تتمثل في حصول أول 45 شخصاً يدخلون الى الحديقة في اليوم الوطني على تذكرة مجانية، إضافة إلى أن من يدخل الحديقة وهو مرتدياً ألوان العلم يحصل على تذكرة الدخول وذلك بهذه المناسبة.

وأضافت أنه سيتم تنظيم فعالية خاصة لليوم الوطني في الحديقة تتضمن لعبة مائية مميزة. وتوقعت ساموت ارتفاع الطلب على الحديقة خلال إجازة اليوم الوطني، لا سيما أن جزيرة ياس ستكون حافلة بالفعاليات خلال هذه المناسبة والتي تجذب الزوار.

وبحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، بلغت حصة إنفاق السياح المحليين على السياحة الداخلية من مساهمة القطاع المباشرة بالناتج المحلي 22,9% مقارنة مع 77,1% من السياح الدوليين، ومن المتوقع أن ينمو حجم إنفاق السياح المحليين بالدولة 4,2% العام الجاري إلى 29,6 مليار درهم وينمو سنوياً، بمعدل 4,5% ليصل الى 45,8 مليار درهم العام 2026.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا