• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤسسات الدولة تطلع على أمن المعلومات النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» ورشة عمل بالتعاون مع «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» لتدريب الجهات المحلية المعنية بإعداد وتنفيذ برامج لتقييم أمن أجهزة الكمبيوتر في المَرافق النووية.

واشتمل حضور ورشة العمل، التي جرى عقدها تحت عنوان «ورشة عمل وطنية حول إجراء عمليات تقييم لأمن أجهزة الكمبيوتر في المَرافق النووية»، على مسؤولين في عدد من مؤسسات الدولة، بما في ذلك الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، ووزارة الدفاع، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وناقش مسؤولون في «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» كيفية تحديد المهددات والمخاطر المرتبطة بالمعلومات واستخدام الكمبيوتر.

كما اطّلع المشاركون على أفضل الممارسات الدولية في القطاع النووي فيما يتعلق بإجراء عمليات تقييم أمن الكمبيوتر في الموقع، كما وقفوا أيضاً على كيفية تأسيس آلية لإجراء عمليات تقييم دوري لأمن الكمبيوتر في المَرافق النووية. وقال إيان جرانت، نائب مدير عام «الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» لشؤون العمليات «يسرنا أن نستضيف ورشة العمل هذه لأن أمن الكمبيوتر يشكل عنصراً مكمِّلاً للأمن النووي»، وأضاف «نود أن نعرب عن تقديرنا لدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتزام الجهات المعنية ذات الصلة في الدولة وحرصها على المشاركة في ورشة العمل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا