• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بعد ساعات قليلة

من يفوز بـ«نوبل للآداب» اليوم.. عاموس الإسرائيلي أو أدونيس السوري أم... ؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أكتوبر 2017

ستوكهولم (أ ف ب) -

يتوقع أن يعود أعضاء أكاديمية نوبل السويدية إلى الدروب المطروقة في منحهم جائزة نوبل للآداب بعدما شذوا عن القاعدة العام 2016 بإعلانهم فوز الفنان الأميركي بوب ديلان رمز الثقافة الأميركية المضادة، بأعرق مكافأة أدبية في العالم.

وتنتهي حالة الترقب اليوم الخميس عند الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي (الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت الإمارات) عندما ستكشف ساره دانيوس الأمينة العامة الدائمة للأكاديمية السويدية التي تمنح الجائزة منذ العام 1901، هوية الفائز في قاعة البورصة في ستوكهولم.

ويتوقع البعض أن يعود أعضاء الأكاديمية إلى الخيارات التقليدية بعد تتويج بوب ديلان الذي اصبح أول موسيقي يحوز الجائزة هو الذي لزم الصمت لأسابيع طويلة قبل أن يعلق على نيله المكافأة فيما لم يحضر مراسم تسليم الجائزة.

ويقول كليمنز بوليغنر الناقد الأدبي في صحيفة «سفينسكا داغبلاديت»، «الاكاديمية في الواقع جمعية متكتمة جداً وينبغي عدم توقع إعلان مثير».

وتحاول الأوساط الأدبية أن تحلل الميول الأخيرة في محاولة لمعرفة من المرشح الأوفر حظاً للفوز فيما مواقع المراهنات عبر الإنترنت تعج بالتكهنات.

فالأربعاء كانت المنافسة على أشدها بين الياباني هاروكي موراكامي والكيني غوغي وا تيونغو تليهما الكندية مارغريت آتوود التي حولت روايتها الشهيرة «ذي هاند مايدز تايل» إلى مسلسل تلفزيوني ناجح والإسرائيلي عاموس اوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا