• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أكد الدور البارز لإنشاء جيل جديد منهم في المنطقة

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر رواد الأعمال المتميزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، مؤتمر رواد الأعمال المتميزين 2016.

وينعقد المؤتمر الدولي الشهير على مدار يومين. وتشارك مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في المؤتمر، بصفتها الشريك الاستراتيجي الحكومي للمؤتمر الذي يستمر على مدار يومين؛ إذ إن المؤسسة هي الجهة المنوط بها تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأشار معاليه في كلمته الافتتاحية إلى الدور البارز والمهم في إنشاء جيل جديد من رواد ‏الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وأثر ذلك على الاقتصاد بكل ‏جوانبه في المنطقة ككل.

وأضاف «‏يتخطى رواد الأعمال جميع الحواجز والعوائق التي من الممكن أن ‏يواجهها غيرهم من رجال الأعمال. ويعد هذا المفهوم أمراً مألوفاً ‏لكل شخص يعيش في ربوع دولة الإمارات العربية المتحدة ‏الحبيبة».

وثمّن معاليه أهمية إقامة مثل هذه الأحداث البارزة من أجل ‏تقديم كل الدعم للمشاريع التجارية الرائدة، وتحفيز رواد الأعمال ‏على الابتكار. وأضاف «مؤتمر رواد الأعمال من ‏شأنه أن ينير مخيلتكم ويحفزها على الإبداع، ويزيد من ثقافتكم، ‏ويوسع خبراتكم، وينشط ذكاءكم، علاوة على زيادة جاهزيتكم في ‏تنفيذ مشاريعكم التجارية، والتي تعتمد في الأساس عليكم أنتم في ‏اتخاذ الخطوة الأولى».

وتفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وسمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان عدداً من المشروعات التي يعرضها المبدعون ورواد الأعمال الإماراتيون في المعرض، وهو ما يتيح لهم فرصة فريدة من نوعها لعرض أفكارهم على أقرانهم من رواد الأعمال، وشباب قادة الإبداع، والمشرفين، والمدربين، والرعاة المحتملين.

وقالت زينة الزهيري الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة نجاحي:«إننا فخورون للغاية بالإنجاز الذي حققناه اليوم بنقل هذا الحدث المهم إلى منطقة الشرق الأوسط واجتذاب نحو 2000 شخص للمشاركة فيه. ولم تكن استضافة مؤتمر رواد الأعمال المميزين مجرد طموح مهني لنا بقدر ما كان إنجازاً شخصياً.

وتابعت،« كان هدفنا من هذا المؤتمر إيقاظ روح ريادة الأعمال في نفوس الجميع وإثبات أن تحقيق إنجازات رائعة لا يتطلب من الفرد إلا الإيمان بقدراته واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق أهدافه. وفي هذا الإطار نعمل في مؤسسة نجاحي على تعريف الناس باستراتيجيات مهمة يمكنهم استخدامها لتحقيق الاستقلال المادي والتحكم في مسيرتهم المستقبلية.

ونأمل أن نسمع فيما بعد قصص نجاح أبطالها من المشاركين في المؤتمر، لنتعرف على المسيرة التي قد يقودهم إليها هذا المؤتمر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا