• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية تختتم غداً

سالم عبدالرحمن يكسب عمر الطاهر والفلبيني سولانو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أسفرت منافسات اليوم الثاني من بطولة الوفاء لزايد للشطرنج السريع الرمضانية التي ينظمها نادي دبي للشطرنج عن تصدر 7 لاعبين برصيد 4 نقاط من 4 جولات، من بينهم 3 لاعبين عرب، هم المصري فؤاد الطاهر ومواطنه محسن الجابري والسوري صهيب علكة بجانب الأوكراني ديميتري كوماروف والأذربيجاني إلمر ماجيراموف والهولندي إيفان سوكولوف والإسباني فيكتو موسكالينكو.

وشهدت الجولتان الثالثة والرابعة من البطولة التي تقام سنوياً في رمضان عرفاناً للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، استمرار تفوق الأساتذة وصحوة المتعثرين في جولتي اليوم الأول حيث استطاع لاعبنا سالم عبدالرحمن والسوري طلال حلواني حامل اللقب باستعادة توازنهما بفوزين بعد الخسارة التي لحقت بهما في جولة يوم الافتتاح.

وتفوق الأستاذ الدولي الاوكراني ديميتري كوماروف على الفلبيني أنطونيو مولينا ولاعبنا يحيى محمد صالح، فيما أبعد المصري فؤاد الطاهر اللاعب السوري عبدالقادر الريس عن قائمة المتصدرين بتغلبه عليه، وفاز أيضا على الهندي هاريداس.

ولم يجد مدرب منتخبنا الأستاذ الدولي الكبير الهولندي ايفان سوكولوف أي صعوبة في تخطي اللبناني عبدو سوموف والهندي جوني بين واستطاع مدرب منتخبنا للناشئين الإسباني فيكتور موسكالينكو وضع اسمه ضمن متصدري البطولة بتفوقه على الفلبيني ماركوس مارفين ولاعبنا سعيد إسحاق، ونجح الأستاذ الدولي الأذربيجاني إلمر ماجيراموف في الصعود بهدوء لقائمة المتصدرين بتغلبه على الفلبيني فرانسيس ديماروكوت ومواطنه جوباني تابادا.

وفي بقية مواجهات الطاولات الأولى، تمكن الأستاذ المصري محسن الجابري من تخطي اللبنانية إلينا نيكراسوفا والإيراني بيمان سلطان، واستطاع السوري صهيب عكلة من التواجد ضمن قائمة المتصدرين بتغلبه على الأوزبكي سيرجي قيوموف واليمني بشير القديمي.

أما لاعبنا سالم عبدالرحمن فقد استطاع محو آثار الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام إبراهيم سلطان بتحقيقه العلامة الكاملة في اليوم الثاني بفوزين على عمر الطاهر والفلبيني رايجان سولانو. كذلك استطاع حامل اللقب السوري طلال حلواني استعادة توازنه بفوزه على الإماراتيين بشاير خليل وماجد العبدولي.

وتختتم مساء غد منافسات البطولة بإقامة الجولة التاسعة يليها حفل الختام وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى والجوائز الخاصة بحضور عدد من المدعوين من القيادات الرياضية بالدولة ومجلس دبي الرياضي وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الشطرنج ورؤساء الأندية الشطرنجية وأندية الجاليات بالدولة. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا