• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في مزاينة الإبل بمهرجان التراث

«أكيدة» عروس الحول و«الغزيل» على قمة الشوط الفضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

سويحان (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات «أن أصالة الإبل تظهر بشكل واضح في الميدان، سواء على مستوى المطية أو مالكها، والسمتان معا تبرزان مكانة الإبل من حيث مواصفات الجمال والسرعة».

جاء ذلك في حديث خاص لسموه، خلال لقائه في المجلس التراثي بمجموعة من كبار ملاك ومربي الإبل في الإمارات ودول مجلس التعاون، ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد التراثي العاشر الذي تستضيفه سويحان.

وطالب سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، كبار ملاك ومربي الإبل والمشاركين بضرورة الدفع بأفضل ما لديهم من جميلات إبل المزاينة، شريطة أن تمتلك- إضافة لمواصفات الجمال- السرعة، للمشاركة في السباق التراثي، الذي ينطلق غداً، مؤكداً سموه أن الهدف الرئيس من الحدث يتمثل في تحقيق الأصالة والمحافظة على تقاليد ومفردات الموروث الشعبي المحلي.

وتوج سمو راعي المهرجان الفائزين في منافسات مزاينة الإبل الأصايل لفئة حول، حيث حصل على لقب الشوط الذهبي المفتوح «أكيدة» للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، وجاءت في المركز الثاني «مذيار» والثالث «أفعال الخليج» للشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، والرابعة «الهده» لراشد علي صياح محمد المنصوري، والخامسة «الواعية» لمبارك عبد الله ضابت الدوسري، والسادسة «بينونة» للشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، والسابعة «الدّانة» لسالم بن صقر المنصوري، والثامنة «العزرة» للشيخ سيف بن خليفة بن سيف آل نهيان، والتاسعة «يلملم» للشيخ جاسم بن سعود جبر آل ثاني، والعاشرة «فرحة» للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

في شوط الجماعة الفضي خطفت «الغزيل» لسلطان بن حنتوت المنهالي الناموس، وجاءت ثانية «مصيحة» لمبارك ناصر نخيرة الخييلي، وثالثة «سرابة» لعلي سالم عبيد هياي المنصوري، ورابعة «مياسة» لراشد محمد صالح الراشدي، وخامسة «بينونة» وسادسة «الشاهينية» لمبارك عبد الله ضابت الدوسري، وسابعة «نوادر» لعلي سالم الكعبي، وثامنة «وصفة» وتاسعة «جبارة» لمبارك عبد الله بن ضابت الدوسري، وجاءت في المركز العاشر «سلهودة» لراشد علي بالنص المنصوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا