• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

ستيفن هوكينغ: البشرية ستنقرض في ألف عام إذا لم تغادر الأرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

الاتحاد نت-مصطفى أوفى

حذر البروفيسور وعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ من أن البشرية لن تعيش ألفية أخرى على الأرض ما لم تنتقل للعيش خارج هذا الكوكب.

وأدلى العالم البريطاني الشهير بهذا التحذير الصارخ أثناء محاضرة عن "الكون وأصول البشر" ألقاها أمام جمع من الناس في اتحاد جماعة أكسفورد.

وقال العالم المشلول "تم تحقيق الكثير من التقدم الحديث في علم الكون من الفضاء حيث باتت توجد لدينا مناظر من كوننا" وأضاف "لكن علينا أن نواصل السفر إلى الكون من أجل مستقبل البشرية".

وأكد "لا أعتقد أننا سنعيش ألف سنة أخرى بدون التخلص من كوكبنا الهش. وعليه، أريد أن أشجع الجمهور على الاهتمام بالفضاء".

وختم العالم محاضرته بالقول: "تذكروا أن تنظروا إلى النجوم وليس تحت أقدامكم. حاولوا أن تجدوا معنى لما ترون وأن تتعجبوا مما يجعل الكون موجودا".

وأكد "كونوا فضوليين. ومهما بدت الحياة، فهناك دوما شيء تستطيعون القيام به وتنجحون فيه. المسألة هي ألا تستسلموا فحسب".

ويرى الفيزيائي الشهير أن الحياة على الأرض تواجه تزايد خطر وقوع كارثة مثل الحرب النووية المفاجئة أو الفيروس المعدل وراثيا وحتى التهديد المتزايد من جانب الذكاء الاصطناعي.

وسبق لهوكينغ أن حذر البشرية من خطر تطور منظومات العقول الاصطناعية قائلا "إن اختراع عقل اصطناعي متكامل يمكن أن يعني نهاية الجنس البشري".

     
 

الله يهدي

لاحول ولاقوة إلا بالله ـــ وإنا لله وإنا إليه راجعون ـــ أساسا ربنا سبحانه وتعالى خلق هذا الكون والكرة الأرضية بالتحديد ! وهيئها ليعيش عليها البشر وليس ليعيشوا على كوكب آخر !! فلو كان هذا الكلام صحيحا كان الله تعالى سيوجد أناس آخرين غيرنا على كواكب مزعومه ــــ كبروا العقول واستهدوا بالله ولا تصدقوا سخافات

زهور | 2016-11-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا