• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جناح «فاطمة بنت هزاع» يرسخ الهوية ويعمق الانتماء وحب الوطن في نفوس الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

انطلاقاً من اهتمامها بالفن والثقافة وحرصاً منها على المشاركة في دعم المشهد الثقافي في أبوظبي، تشارك مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في معرض فن أبوظبي 2016.

وتتضمن مشاركة المؤسسة هذا العام سلسلة قصص جديدة بعنوان «مغامرات محمد وسلامة» التي تتناول سلسلة مواضيع تتعلق بالتراث الإماراتي والحضارة والعادات والتقاليد الإماراتية من خلال قصص قصيرة ترسخ الهوية الإماراتية لدى الأطفال وتعمق الانتماء وحب الوطن.

وقالت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة مؤسسة الشيخة فاطمة بنت هزاع الثقافية: «لقد غرس فينا الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حب المعرفة والثقافة وتبادل الخبرات وكان لـ«أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة دور ريادي عالمي في تشجيع الحوار بين الحضارات، ودعم الطفولة والأمومة.. ونسير على خطاهما ونعمل على توعية الجيل الناشئ بأهمية القراءة والثقافة وتوفير جميع الوسائل التكنولوجية والتقليدية لدعم العملية التربوية للجيل الصاعد».

من جانبها قالت ميسون بربر المدير التنفيذي للمؤسسة: «إن مشاركتنا السنوية في معرض فن أبوظبي خير برهان على التزامنا باستراتيجية صناعة التعليم وصقل الثقافة لدى الجيل الناشئ.. ونأتي اليوم بحلة جديدة يتوجها إطلاق تطبيق طفل وطفلة إماراتيين تحت عنوان مغامرات محمد وسلامة، الذي يجمع بين قراءة اللغة العربية واللعب والتعلم والفن، ليغرس الهوية الوطنية، ويعزز علاقة الطفل الإماراتي بماضيه العريق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا