الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

23 ألف هاتف يفقدها المستخدمون أو تُسـرق منهـم شهـرياً

23 ألف هاتف يفقدها المستخدمون أو تُسـرق منهـم شهـرياً
12 أغسطس 2018 21:24

يتم تفعيل خاصية الحماية من السرقة «Anti-Theft» بمعدل مرة ونصف المرة كل دقيقة على الهواتف الجوالة، فيما يُسجل فقدان هواتف «آندرويد» أو تسرق بمعدل 23.000 جهاز كل شهر، بحسب بيانات «كاسبرسكي لاب».
وأشارت «كاسبرسكي لاب» إلى أن هذا العدد يمثل فقط الهواتف التي فعلت ميزة الحماية من السرقة، التي يمكن للشركة تتبعها، علماً أن المعدل العالمي لفقدان الهواتف الذكية هو 4%.
وتشكل أجهزة «آندرويد» 57% من الأجهزة المفقودة أو المسروقة، يليها الحواسيب المحمولة بنسبة 29% وهواتف «آي فون» (21%).
وفي هذا السياق، حذرت «كاسبرسكي لاب» المستخدمين من فقدان أجهزتهم أو سرقتها، من خلال تأمين الحماية المناسبة لهذه الأجهزة خلال موسم الصيف، حيث يسافر ملايين الناس في موسم العطلات إلى دول أخرى، للاستمتاع بإجازاتهم والتقاط صور توثق ذكرياتهم الثمينة.
ويَعتبر واحدٌ من كل 8 أشخاص (13%) أن الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة خلال رحلاته هي «أهم أشكال البيانات الموجودة على جهازه»، وفقاً لدراسة بحثية أجرتها «كاسبرسكي لاب» بين المستخدمين.
وتبيّن من خلال بحثٍ إضافي أجرته الشركة، أن 22% من المستخدمين قالوا إنهم لن يتمكنوا من استعادة صورهم الثمينة لو فقدوا أجهزتهم أو سُرقت منهم.
ووجد بحثٌ لـ «كاسبرسكي لاب» أن 25% فقط من المستخدمين في الإمارات يلجؤون إلى مزية الحماية من السرقة في أجهزتهم، رغم وجودها على شكل أدواتٍ بسيطةٍ وفعالةٍ تتيح للمستخدمين تفعيل إنذار السرقة إذا سرق الجهاز وإقفاله وتحديد موقعه عن بعد، بل وحتى التقاط صور سراً لوجه السارق.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©