• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

قطعة نقدية رومانية في شمال روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

عثر في شمال غرب روسيا على قطعة نقد رومانية تعود إلى القرن الرابع للميلاد، في اكتشاف يؤشر إلى وجود علاقات بين الامبراطورية الرومانية وسكان تلك المناطق في ذلك الوقت، بحسب ما أعلن علماء آثار الاثنين.

وعثر على القطعة المعدنية مساء الجمعة الماضي في موقع أثري في مدينة فيليكي نوفغورود الواقعة على بعد 550 كيلومترا شمال غرب موسكو، وقال أوليج أولينيكوف مسؤول أعمال التنقيب في الموقع «إن القطعة تحمل صورة لذئب مع رومولوس وريموس مؤسسي روما، وعلى الوجه الآخر منها صورة لالهة رومانية»، وتعود هذه القطعة النقدية إلى القرن الرابع للميلاد، أي إلى زمن مؤسس القسطنطينية قسطنطين الأول.

وبحسب علماء الآثار، فإن هذه القطعة هي الأقدم من بين أربعة آلاف عثر عليها في هذا الموقع، وقال أولينيكوف «هذا الاكتشاف يفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين القسطنطينية وروسيا في تلك الحقبة». (موسكو - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا